رقم الخبر: 239718 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2018 الوقت: 20:18 الاقسام: عربيات  
وكالة تكشف حقيقة وفاة ملياردير سعودي محتجز في المملكة

وكالة تكشف حقيقة وفاة ملياردير سعودي محتجز في المملكة

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية حقيقة وفاة الملياردير السعودي محمد العمودي، المحتجز لدى السلطات السعودية منذ حملة تطهير البلاد من الفساد الذي شنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقالت مصادر خاصة، لوكالة "بلومبيرغ"، إن العمودي لا يزال على قيد الحياة وستوجه له تهم الفساد والكسب غير المشروع بعد أكثر من عام على احتجازه، وخلال تلك الفترة انتشرت شائعات بين نخب ورجال أعمال سعوديين عن وفاته لكن مسؤولا نقلا للموقع شرط عدم الكشف عن هويته أنه لا يزال حيا وسيواجه محاكمة، في تاريخ غير مؤكد بعد.

وطبقا لمؤشر"بلومبيرغ"، لثروات مليارديرات العالم، زادت ثروة العمودي بمقدار 6% خلال فترة احتجازه لتصل إلى 3/8 مليارات دولار أمريكي، وقالت الوكالة، إن السبب الأكبر في تضخم ثروة العمودي هو ارتفاع قيمة شركة "بريم أب" لتكرير البترول ومقرها السويد، بالإضافة لارتفاع أسعار عقارات مكتبية يملكها بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وولد العمودي في أديس أبابا لأب سعودي وأم إثيوبية وبنى إمبراطوريته من خلال الحصول على عقود مقاولات كبيرة ترجع لعهد الملك الراحل فهد بن عبد العزيز. وتمتد إمبراطورية العمودي حاليا لعدة شركات وأعمال في مجالات مختلفة في السعودية وأفريقيا وأوروبا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3497 sec