رقم الخبر: 239538 تاريخ النشر: كانون الأول 12, 2018 الوقت: 20:12 الاقسام: عربيات  
هاسبل تتحدث لقادة (النواب) عن إغتيال خاشقجي

هاسبل تتحدث لقادة (النواب) عن إغتيال خاشقجي

قالت وكالة رويترز للأنباء: إن مديرة الاستخبارات المركزية الأمريكية جينا هاسبل قدمت إحاطة يوم الأربعاء لقادة مجلس النواب ورؤساء لجان الأمن القومي على الوضع بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأوضح مساعد في مجلس النواب الأمريكي أن هاسبل أطلعت هؤلاء القادة على المعلومات في جلسة مغلقة.

وخلال الأسبوع الماضي، أدلت مديرة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي أية) بشهادتها أمام مجلس الشيوخ بشأن مقتل الصحفي السعودي، وتعالت أصوات أعضاء بالمجلس للمطالبة بإدانة السعودية بعدما باتوا أكثر قناعة بتورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الجريمة التي إرتكبت بالقنصلية السعودية بإسطنبول.

وخلف أبواب مغلقة، تحدثت هاسبل لزعماء لجان بمجلس الشيوخ بعد أن غابت عن إفادة أدلى بها مسؤولون في إدارة الرئيس دونالد ترامب قبل أسبوعين بشأن السياسات السعودية، مما تسبب في حالة إحباط وغضب تجاه البيت الأبيض بين المشرّعين.

وكانت كبريات وسائل الإعلام الأمريكية نشرت أن وكالة (سي أي أية) خلصت إلى أن ولي العهد السعودي هو من أمر بقتل مواطنه الصحفي جمال خاشقجي.

وقد برز موضوع العلاقات الأمريكية السعودية نقطة خلاف في أعقاب مقتل خاشقجي، إذ بات عدد متزايد من أعضاء مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة مقتنعين بأن ولي العهد السعودي هو المسؤول عن الجريمة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3351 sec