رقم الخبر: 239530 تاريخ النشر: كانون الأول 12, 2018 الوقت: 17:39 الاقسام: اقتصاد  
هرمزغان تصدّر أول شحنة غير نفطية إلى سلطنة عمان
عبر تدشين خط جاسك-السويق البحري

هرمزغان تصدّر أول شحنة غير نفطية إلى سلطنة عمان

أعلن رئيس منظمة الصناعة والتعدين والتجارة في محافظة هرمزغان (جنوب البلاد)، انه عبر تدشين خط جاسك-السويق البحري، تم إرسال أول شحنة غير نفطية من هذه المحافظة الى سلطنة عمان.

وأضاف خليل قاسمي، الأربعاء، في تصريح لمراسل (إرنا): ان هذه الشحنة تشتمل على 790 طناً من البلاط والسيراميك بقيمة 275 ألفاً و439 دولاراً، تم شحنها في الأسبوع الماضي من ميناء جاسك (الإيراني) الى ميناء السويق (العماني). وتابع: ان خط جاسك-السويق البحري تم افتتاحه بهدف النهوض بحجم التداول التجاري بين إيران وعمان، وبهدف تصدير المنتجات غير النفطية بما في ذلك المحاصيل الزراعية والمجففات وسائر المنتجات. وأضاف: ان المتابعات جارية لتطوير الأجهزة المعنية في هذين المينائين في إيران وعمان.

علماً بأن ميناء السويق وبعد ثلاث سنوات من التشاور بين غرفة التجارة الإيرانية-العمانية المشتركة، بدأ نشاطه التجاري منذ صيف العام الحالي بهدف إرساء السفن الصغيرة واللنشات. ونظراً لقرب ميناء السويق العماني من ميناء جاسك الايراني، فان ذلك يؤدي الى خفض تكاليف التعاملات التجارية بين إيران وعمان، حيث يغني رجال الأعمال الإيرانيون من إرسال سلعهم ذات الحجم المنخفض، خاصة الفواكه والخضار إلى الشارقة ومن هناك إلى عمان.

وعبر توظيف الإمكانيات المتاحة في ميناء السويق، توفرت الأرضية اللازمة لتصدير مختلف المنتجات الغذائية ومواد البناء من إيران الى عمان عبر السفن الصغيرة التي تستوعب حتى ألف طن من السلع.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 12/6767 sec