رقم الخبر: 239422 تاريخ النشر: كانون الأول 11, 2018 الوقت: 17:48 الاقسام: اقتصاد  
السفير الإيراني لدى اسلام آباد: إقتصاد إيران لن يتأثر بالحظر الأمريكي
معلناً استمرار المفاوضات بشأن مشروع أنبوب الغاز المشترك

السفير الإيراني لدى اسلام آباد: إقتصاد إيران لن يتأثر بالحظر الأمريكي

أكد السفير الايراني في باكستان 'مهدي هنردوست' ان الاقتصاد الايراني لن يتأثر بالحظر الأمريكي.

وفي تصريح لموقع (N.N.A) الباكستاني، قال السفير هنردوست: إن الشعب الايراني تعلم العيش في ظل العقوبات الأمريكية الجائرة؛ مبيناً ان طهران قامت بإعداد آليات المواجهة في مرحلة ما قبل فرض الحظر عليها. وأضاف السفير الايراني في اسلام آباد: انه رغم الحظر الأمريكي أحادي الجانب فقد واصلت بعض الشركات الدولية علاقاتها التجارية مع طهران؛ مؤكداً ضرورة التعاون العلمي بين الدول الاسلامية ولا سيما دول منطقة الخليج الفارسي.

كما نوه بالعلاقات المتينة القائمة بين ايران وباكستان، مؤكداً ان طهران ترغب في تنمية علاقاتها في جميع المجالات مع اسلام آباد.

وفي معرض الإشارة الى آخر المستجدات بشأن إستكمال أنبوب 'IP' المشترك بين إيران وباكستان، قال هنردوست: إن المفاوضات جارية مع الحكومة في هذا البلد لتنفيذ مشروع أنبوب الغاز الايراني-الباكستاني.

من جانبه، قال الملحق التجاري الايراني في باكستان 'محمود حاجي يوسفي بور': انه خلال الأشهر الثمانية الأخيرة بلغت قيمة الصادرات الايرانية الى باكستان 860 مليون دولار بزيادة قدرها 25% مقارنة بمثيلتها من العام الماضي.

وأضاف حاجي يوسفي بور، الثلاثاء، لمراسل (إرنا): انه بلغ حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان خلال الاشهر الثمانية الاخيرة من العام الايراني الجاري (بدأ في 21 آذار/ مارس الماضي) أكثر من مليار دولار، وان الميزان التجاري بقيمة 665 مليون دولار لصالح ايران .

وقال الملحق التجاري: ان معظم ما تم تصديره الى باكستان خلال تلك الفترة شمل أنواعاً مختلفة من الزيوت الصناعية والزفت والتمور والفستق والإسمنت والمكائن الصناعية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0534 sec