رقم الخبر: 239329 تاريخ النشر: كانون الأول 10, 2018 الوقت: 19:38 الاقسام: عربيات  
الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمراء" على غرار "السترات الصفراء"
المدعي العام في عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمراء" على غرار "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.

وتطالب حركة "الشماغات الحمر" التي دعا لها محتجون أردنيون، الحكومة لتخفيض ضريبة المبيعات على السلع الأساسية إلى النصف، وإعادة الدعم إلى الخبز، وعدم التلاعب بأسعار الوقود من خلال اعتماد الأسعار العالمية لتسعير المشتقات النفطية، وتخفيض تعريفة الكهرباء.

كما يطالب المتظاهرون منذ انطلاق الاعتصامات الأسبوع الماضي على الدوار الرابع بإصلاحات أهمها تعديل قانون الانتخاب، بحيث يمهد لتشكيل حكومات منتخبة من الشعب، فضلا عن إلغاء قانون الجرائم الإلكترونية.

وطالب الناشطون المشاركون في الاعتصام بضرورة ارتداء الشماغ الأردني الأحمر أثناء المشاركة في الاعتصام تحت عنوان " الشماغات الحمر 2019 عام التغيير"، على غرار "السترات الصفراء" في فرنسا، والسترات الحمراء" في تونس.

من جانبها، أكدت الحكومة الأردنية على حق الأردنيين في التظاهر السلمي، وقالت المتحدثة باسم الحكومة جمانة غنيمات، إن التظاهر والاحتجاج هو حق مكفول للمواطنين في إطار الدستور الأردني والقوانين والأنظمة المعمول بها.

في سياق آخر قرر المدعي العام في عمان الاثنين توقيف ناشر موقع "الوكيل" الإخباري، الإعلامي محمد الوكيل.

وأفادت صحيفة "الغد" الأردنية بأن الإيقاف جاء على خلفية شكوى حول نشر صورة على صفحة الموقع في "فيسبوك"، اعتبرت مسيئة للسيد المسيح.كما قرر المدعي العام أيضا توقيف محررة الأخبار التي قامت بنشر الصورة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: عمان ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3150 sec