رقم الخبر: 239127 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 19:37 الاقسام: محليات  
سناتور روسي: فرض الحظر الإقتصادي على إيران لا يجدي نفعاً

سناتور روسي: فرض الحظر الإقتصادي على إيران لا يجدي نفعاً

قال رئيس لجنة وضع السياسات في مجلس الإتحاد الروسي (مجلس الشيوخ الروسي) «الكسي بوشكوف»: إنّ الحظر الأمريكي المفروض على إيران لن يؤدّي الى نتيجة لأنّ إيران هي جزء من الإقتصاد العالمي ولا يمكن قطع صلاتها بالعالم بالكامل.

وفي تصريح لمراسل (إرنا) أعرب بوشكوف، السبت، عن اعتقاده بأنّ أمريكا ومن خلال إعادة فرض الحظر على إيران تهدف الى اتخاذ خطوة لتضييق الخناق الإقتصادي عليها.

وأضاف: انّ الولايات المتحدة تدّعي بأنها تسعى إلى إلزام إيران على تعهدات جديدة في برنامجها النووي وإرغامها على التخلي عن برنامجها الصاروخي البعيد المدى بينما تعرف جيداً أن إيران تؤكد على سيادتها واستقلالها وترفض هذه المطالب لذلك لجأت الى اعادة الفرض على إيران.

وأشار الى اعفاء ثماني دول من الحظر الأمريكي على إيران وأضاف: أن الإتحاد الأوروبي وروسيا يواصلان تعاونهما التجاري مع إيران.

واستطرد قائلاً: أن إيران تعمل على مواصلة بيع كميات كبيرة من نفطها من خلال الإلتفاف على الحظر الأمريكي.

وفي جانب آخر من تصريحاته أشار السناتور الروسي الى علاقات بلاده مع إيران في ظل الظروف الجديدة وأضاف: أن روسيا تؤكد أن علاقاتها مع إيران ذات طابع استراتيجي وأنها عاقدة العزم على تمتين هذه العلاقات على الصعيدين السياسي والإقتصادي.

وفيما أشار الى عزم البلدين على فك الارتباط بالدولار في مبادلاتهما التجارية و استخدام عملتهما الوطنية، أضاف: ان البلدين يتطلعان الى توثيق التعاون فيما بينهما في مختلف المجالات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/0213 sec