رقم الخبر: 239123 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 19:25 الاقسام: عربيات  
إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شمال القدس وشرق غزة
العدو الصهيوني يجبر عائلة مقدسية على هدم منزليها جنوب الأقصى

إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شمال القدس وشرق غزة

شرعت عائلة مقدسية، صباح السبت، بهدم مبناها السكني في حي وادي قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، تحت ضغط من قوات العدو الصهيوني بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن المبنى يعود لعائلة حشيمة يتكون من منزلين بمساحة 140 مترا مربعا، وتم تشييده قبل عشرين عاما، ويؤوي أسرتين من 14 فردا.

وكانت البلدية الصهيونية قد أخطرت الشقيقين جوهر ومراد حشيمة، بهدم منزليهما وأمهلتهما حتى العاشر من شهر ديسمبر الجاري لتنفيذ قرار الهدم، علماً أنهما حاولا استصدار ترخيص لمنزليهما طوال السنوات الماضية دون جدوى.

في الوقت نفسه بلغت قيمة المخالفات والغرامات البلدية التي فرضتها البلدية العبرية ودفعتها عائلة حشيمة نحو 60 ألف شيقل، وآثرت العائلة هدم المبنى بنفسها لتجنب دفع تكاليف الهدم الخيالية للبلدية اذا ما هدمت بآلياتها المبنى.

من جانب آخر أصيب شاب فلسطيني، مساء الجمعة، بشظايا قنبلة صوت أطلقتها قوات العدو خلال مواجهات اندلعت في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

ونقلت وكالة "فلسطين الآن" عن شهود عيان قولهم: إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات العدو، تمركزت في حي عبيد بالقرية.

وأضافوا أن جنود العدو أطلقوا قنابل الصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان.

وكانت قوات العدو الصهيوني الراجلة اقتحمت قرية العيسوية بعد عصر الجمعة لليوم الثاني على التوالي من مدخلها الشرقي في استهداف للشبان وسكان القرية.

واقتحمت منزل مواطن في قرية العيسوية، وفتشته وعبثت بمحتوياته، قبل نهب أوراق وملابس وممتلكات خاصة.

في السياق أصيب 17 فلسطينيا مساء الجمعة، خلال قمع قوات العدو الإسرائيلي لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة والتي جاءت بعنوان جمعة " انتفاضة الحجارة الكبرى".

وأطلق جنود العدو الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في المسيرات السلمية ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص الحي والاختناق.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر صوب تجمع للمتظاهرين لحظة اقترابهم من السياج الفاصل شرق منطقة خزاعة جنوب قطاع غزة وسط انتشار لقناصة الاحتلال خلف السواتر الترابية المقابلة لمخيم العودة شرق منطقة خزاعة شرق خان يونس.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/3425 sec