رقم الخبر: 239117 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 19:28 الاقسام: عربيات  
السعودية تنفق ملايين الدولارات على اللوبيات في أميركا
محمد بن سلمان يفاجئ السعوديين بحدث ضخم

السعودية تنفق ملايين الدولارات على اللوبيات في أميركا

ذكر مرصد "أوبن سيكريتس" الأميركي أن السعودية أنفقت منذ بداية العام الماضي أكثر من 26 مليون دولار للتأثير في السياسات الأميركية والرأي العام الأميركي، حسب ما كشفته بيانات وزارة العدل الأميركية.

وأضاف المرصد أن الرقم يبقى تقديرا متحفظا بالنظر إلى أن الأموال التي تنفقها الشركات والجهات التي تدافع عن المصالح السعودية بواشنطن أكبر بكثير من الرقم السابق.

وفي العام الماضي، دفعت السعودية للوبيات في أميركا أكثر من 18 مليون دولار، منها 8/13 ملايين مصدرها حكومة الرياض والباقي من جهات غير حكومية سعودية (2/4 ملايين دولار).

من جانب آخر تستعد المملكة العربية السعودية لحدث مهم، الاثنين المقبل، برعاية الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، والذي سيكشف عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية، "يدشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) في مدينة الظهران، الاثنين المقبل، بما يوفر 100 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة على المدى البعيد".

ووفقا للصحيفة، فإن مدينة الملك سلمان للطاقة ستقع بين حاضرتي الدمام والأحساء، وسيتم تطويرها على ثلاث مراحل بمساحة إجمالية تبلغ 50 كيلو مترا، تغطي المرحلة الأولى منها مساحة قدرها 12 كيلومتر، مؤكدة أن المشروع يضم خمس مناطق محورية: "المنطقة الصناعية، الميناء الجاف، منطقة الأعمال، منطقة التدريب، المنطقة السكنية والتجارية".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/4691 sec