رقم الخبر: 239114 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 17:30 الاقسام: اقتصاد  
تنفيذ مشاريع سككية جديدة شمال إيران

تنفيذ مشاريع سككية جديدة شمال إيران

أعلن وزير الطرق وبناء المدن، محمد إسلامي، عن تنفيذ مشاريع سككية جديدة في شمال البلاد.

وقال الوزير اسلامي، في تصريح أدلى به يوم الجمعة للصحفيين في محطة اينجة برون قرب حدود تركمانستان (شمال شرق ايران): ان مشروع كهربة سكة حديد اينجة برون-كرمسار يجتاز مراحله النهائية والذي تنفذه شركة روسية، حيث يتم إزالة العقبات الحقوقية.

ولفت وزير الطرق الى إزالة العقبات القائمة على مشروع مد سكة حديد كركان-كنبد-مشهد؛ موضحاً ان هذا الخط السككي سيستخدم لنقل المسافرين، بالإضافة الى البضائع الزراعية والمنجمية في منطقة شمال شرق البلاد، لذلك فان تنفيذه يكتسب أهمية اقتصادية.

وأشار اسلامي الى مصادقة مجلس الوزراء على تأسيس صندوق لتنمية النقل والمواصلات في البلاد؛ موضحاً ان الرأسمال الإبتدائي لهذا الصندوق يبلغ 190 ألف مليار ريال. ونوه الى أن هذا الصندوق يتم تأسيسه لدعم مشاريع قطاع النقل والمواصلات في البلاد؛ مبيناً ان القطاع الخاص يستطيع المشاركة والتعاون في هذا المجال.

من جانبه، أعلن مساعد الشؤون الفنية والبنى التحتية في شركة السكك الحديد، ان مد شبكة سك الحديد بين محافظتي قزوين وجيلان (شمال البلاد) يحظى بأهمية اقتصادية بالغة كونها تربط شبكة السكك الحديد الايرانية بمنطقة القفقاز.

وأوضح مازيار يزداني، يوم أمس، إن عمليات مد سكك الحديد بين قزوين وجيلان ستستكمل خلال الشهرين القادمين. وأضاف: انه من المتوقع أن يسهم تدشين هذه الشبكة في تطوير ترانزيت السلع من دول آسيا الوسطى وروسيا أو ممر الـ' شمال-جنوب' نحو منطقة الخليج الفارسي.

من جانبه، لفت مساعد وزير الطرق وبناء المدن 'خيرالله خادمي'، في حديث لمراسل (إرنا)، الى أهمية خط سكك الحديد بين قزوين ورشت في ترانزيت السلع عبر ممر الـ'شمال-جنوب'، وقال: ان هذا المشروع يعد مشروعاً وطنياً سيستخدم لتصدير وترانزيت السلع من الخليج الفارسي الى روسيا ودول آسيا الوسطى وأوروبا، لذلك يحظى ببالغ الأهمية للجمهورية الاسلامية الايرانية .

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/5934 sec