رقم الخبر: 239112 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 17:24 الاقسام: اقتصاد  
تطوير التجارة مع إيران إحدى أولويات الحكومة الباكستانية
مساعد رئيس الوزراء الباكستاني:

تطوير التجارة مع إيران إحدى أولويات الحكومة الباكستانية

وصف مساعد رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة والصناعة والمنسوجات والاستثمار، تنمية التجارة مع إيران بأنها إحدى أولويات الحكومة الفيدرالية في مجال الاقتصاد.

وقال 'عبدالرزاق داود'، في مقابلة مع مراسل (إرنا) في إسلام آباد، السبت: إن الحكومة الباكستانية مهتمة بتوسيع التجارة مع جيرانها، وخاصة إيران.

وفيما يتعلق بالتدابير المتخذة لتطوير التجارة والقضاء على الحواجز التجارية مع ايران، صرح داود: التقيت مع سفير ايران في باكستان حيث ناقشت القضايا الاقتصادية والفرص والمشاكل التي تعترض تطوير التجارة بين البلدين .وتابع: ناقشنا استراتيجيات تنمية التجارة الثنائية.

وقال مساعد رئيس وزراء باكستان للتجارة والصناعة والمنسوجات والاستثمار: إنه يدعم تطوير التجارة مع إيران ونأمل أن تصل التبادلات بين البلدين في هذه الحالة إلى المستوى المطلوب لرئيس البلدين (5 مليارات دولار في السنة).

وبشأن الحواجز أمام تطوير التجارة مع إيران، قال داود: تحدثنا مع السفير الإيراني حول القضايا المتعلقة بالأعمال المصرفية وإنشاء قنوات مصرفية، وتصدير الكهرباء والغاز والمنتجات التصديرية للبلدين، ونحرص على توسيع التبادل التجاري مع إيران أكثر من ذي قبل.

وأكد المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني: إننا نولي اهتماماً خاصاً لمعالجة مشاكل التجارة بين إيران وباكستان، والحكومة الحالية مهتمة أيضاً بتوسيع التجارة مع إيران.

وفي حديثه عن القضايا المصرفية بين إيران وباكستان من أجل توسيع التجارة، قال: سيكون هناك إجتماع مشترك مع رئيس البنك المركزي الباكستاني لبحث هذه القضايا. وأشار داود الى وضوح مستقبل التجارة والتعاون التجاري الباكستاني-الإيراني؛ مضيفاً: أعتقد أن باكستان وجهة جيدة وجارة جيدة للتداول مع جيرانها، وخاصة إيران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6348 sec