رقم الخبر: 239111 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 17:19 الاقسام: اقتصاد  
قائد الثورة يصدر تعليمات إلى البنك المركزي بشأن تعزيز العملة الوطنية
وحفظ إستقلاليته

قائد الثورة يصدر تعليمات إلى البنك المركزي بشأن تعزيز العملة الوطنية

أعلن محافظ البنك المركزي 'عبدالناصر همتي' عن إصدار قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي تعليمات بشأن تعزيز العملة الوطنية وحفظ إستقلالية البنك المركزي.

وأكد همتي السبت، خلال اجتماع مع مدراء البنوك الايرانية، أن البنك المركزي والنظام المصرفي يسخران جميع إمكانياتهما الإدارية والتقنية لتحقيق تطلعات قائد الثورة الاسلامية بشأن تعزيز العملة الوطنية وحفظ إستقلالية البنك المركزي.

في سياق آخر، أعلن محافظ البنك المركزي انه ونظراً للاستقرار النسبي في سوق العملة وبرامج البنك المركزي لتعزيز قيمة العملة الوطنية تدريجياً، فان الوقت حان الآن ليتصدر الاهتمام الجاد بالإنتاج والنمو الاقتصادي أولويات السياسات الاقتصادية للبلاد.

وكتب همتي، الجمعة، على صفحته في موقع (انستغرام): انه في الظروف الراهنة يعد تركيز البنوك الجاد على سبل ضمان الاستثمارات في عملية الإنتاج أمراً مفصلياً. وتابع: ان إصلاح النظام المصرفي للبلاد يعد ضرورة ملحة وفورية تستدعي تجنب إضعاف المصارف التي تسهم في سد تسعين بالمئة من حاجتنا للتمويل .وأكد ضرورة تغيير السياسات النقدية بشكل هادف من أجل رفع مستوى أداء هذه السياسة.

وأعلن همتي انه مع الأنباء التي تتحدث عن البدء التدريجي للقنوات المالية مع الدول التي تستورد النفط الايراني في هذه المرحلة وكذلك عزم المصدرين الجاد على ضخ عائداتهم من العملة الصعبة الى العملية الاقتصادية للبلاد، فان احتياجات قطاع الإنتاج للمواد المستوردة سيجري تخصيصها وتوفيرها بسرعة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/6390 sec