رقم الخبر: 239099 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 15:23 الاقسام: سياسة  
رسالة مؤتمر طهران هي تعامل ايران مع جميع دول العالم
اميرعبد اللهيان للصحفيين:

رسالة مؤتمر طهران هي تعامل ايران مع جميع دول العالم

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية 'حسين أميرعبداللهيان' انه في الوقت الذي يسعى ترامب الى تخويف العالم من ايران يأتي مؤتمر طهران لرؤساء برلمانات ست دول ليثبت ان ايران تسعى للتعامل البناء مع جميع دول العالم.

واضاف اميرعبداللهيان اليوم السبت على هامش المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات ست دول اسيوية ان انعقاد المؤتمر ياتي لمواجهة التحديات التي تتعرض لها عملية مكافحة الارهاب في المنطقة ومن المقرر ان تقوم مجالس الدول المشاركة بسن قوانين قوية ومؤثرة تجبر الحكومات على اتخاذ اجراءات صارمة في مواجهة الارهاب.

وصرح: في الوقت الذي تقوم الولايات المتحدة الامريكية وعدد من الدول الغربية بتطبيق سياسة الكيل بمكيالين حيال قضية الارهاب وكذلك سياسة التخويف من ايران التي ينتهجها ترامب يأتي هذا المؤتمر برسالة مفادها ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتعامل وبشكل فعال مع جميع العالم ومنها الدول الاقليمية وخاصة دول الجوار لدحر الارهاب.

وبين المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية ان مكافحة الارهاب وتأثيرها في مكافحة تهريب المخدرات من محاور المؤتمر الاخرى.

واضاف: توصل المؤتمرون في البيان الختامي الى توافقات جيدة منها وجود فقرات في مجال مكافحة الارهاب والتعاون الاقليمي والزام الحكومات علي تقوية اجهزتها الامنية الوطنية والخارجية لتتمكن من مواجهة تحديات الارهاب.

يذكر ان أعمال المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات الدول الست، إيران وباكستان وتركيا والصين وروسيا وأفغانستان، بدأت صباح اليوم السبت في فندق 'آزادي' بطهران تحت عنوان: 'مواجهة الإرهاب وتقوية العلاقات الإقليمية'.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1457 sec