رقم الخبر: 239087 تاريخ النشر: كانون الأول 08, 2018 الوقت: 14:41 الاقسام: سياسة  
دراسة لائحة مكافحة غسيل الاموال في مجمع تشخيص مصلحة النظام

دراسة لائحة مكافحة غسيل الاموال في مجمع تشخيص مصلحة النظام

أعلن عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام غلام رضا مصباحي اليوم السبت عن قيام اللجنة الاقتصادية التابعة لمجمع تشخيص مصلحة النظام بدراسة لائحة غسيل الأموال.

و أضاف سبحاني في تصريح لمراسل وكالة إرنا بأنّ «لَعيا جُنَيدي» مساعدة رئيس الجمهورية في الشؤون القانونية مثلت الحكومة في هذا الإجتماع و مثّل نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية «كمال دهقاني فيروز آبادي» مجلس الشوري الاسلامي.

وكان نواب مجلس الشورى الاسلامي قد صوتوا في 7 أكتوبر 2018 على انضمام الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الاتفاقية الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب (CFT).

وقد صوت 143 نائبا لصالح مشروع القانون من مجموع 271 نائبا حاضرا في البرلمان، مقابل 120 معارضا وخمسة ممتنعين علي انضمام إيران إلي الاتفاقية.

ويتضمن مشروع القانون مقدمة و 28 مادة وملحقا واحدا ، والذي بموجبه قبلت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بشروط ، الانضمام إلي الاتفاقية الدولية للقضاء على تمويل الإرهاب.

لكنّ مجلس صيانة الدستور إعتبر مشروع قانون انضمام إيران إلى معاهدة مكافحة تمويل الإرهاب (CFT) يتعارض مع أحكام الشرع والدستور وغير واضح، ولم يؤيده ولذلك تم ارساله الي مجمع تشخيص مصلحة النظام لاتخاذ القرار النهائي حوله .

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/1809 sec