رقم الخبر: 239009 تاريخ النشر: كانون الأول 07, 2018 الوقت: 17:50 الاقسام: عربيات  
قبل القمة المرتقبة في الرياض.. أمير قطر يتحدث عن "قوة الدفع"

قبل القمة المرتقبة في الرياض.. أمير قطر يتحدث عن "قوة الدفع"

تحدث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، قبيل 72 ساعة من القمة الخليجية المرتقبة في الرياض والمقرر لها الأحد المقبل، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع شعوب المنطقة.

وقال تميم بن حمد في تغريدة له على موقع "تويتر"، "العلاقات مع ماليزيا تتوفر على آفاق تعاون واسعة ومتعددة في ضوء تجربتها التنموية الرائدة والأبعاد الاقتصادية التكاملية بين بلدينا".

وتابع أمير قطر، "مباحثاتي مع رئيس الوزراء د.مهاتير محمد كانت فرصة ممتازة لإعطاء قوة دفع كبيرة لرغبة بلدينا في توظيف طاقاتنا المشتركة في خدمة أهداف شعبينا وشعوب المنطقة".

وعقد رئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في كوالالمبور، الخميس، جلسة مباحثات، تناولت توطيد وتطوير التعاون في مجالات الطاقة والاقتصاد والاستثمار، شملت قطاع الطاقة النظيفة، والتعاون المشترك بمجال تجميع السيارات.

وكان أمير قطر وصل الخميس، إلى مملكة ماليزيا الاتحادية، في زيارة وصفت بأنها تأتي في ضوء توطيد العلاقات بين البلدين، لاسيما بعد تشكيل الحكومة الماليزية الجديدة برئاسة مهاتير محمد.

وفي خطوة غير متوقعة في ظل الظروف الخليجية الراهنة، تلقى أمير قطر، الثلاثاء، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدعوه فيها لحضور أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الدوحة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2511 sec