رقم الخبر: 239003 تاريخ النشر: كانون الأول 07, 2018 الوقت: 16:37 الاقسام: اقتصاد  
تركيب منصة الغاز الأولى للمرحلة الـ13 من حقل بارس الجنوبي

تركيب منصة الغاز الأولى للمرحلة الـ13 من حقل بارس الجنوبي

أعلن منفذ مشروع تطوير المرحلة 13 من حقل غاز بارس الجنوبي، أنه تم يوم الأربعاء نصب المنصة البحرية الأولى في هذه المرحلة ضمن أكبر حقل غازي في الخليج الفارسي وفي العالم.

وقال بيام معتمد: منذ بداية الشهر الماضي، تم إعداد المنصتين 13بي و13دي بشكل متزامن في حوض "صدرا" الصناعي، وتجهيزهما من أجل النصب في المواقع البحرية؛ ولكن بسبب تقلب الأوضاع الجوية ولأجل مراعاة متطلبات السلامة، سيبدأ العمل في نصب منصة 13بي في أول فرصة مناسبة.

وأعلن أن نسبة إنجاز منصة 13بي الرئيسية تجاوزت 98 بالمائة، حيث تبلغ الطاقة الاستخراجية من المنصة الرئيسية لمرحلة 13 من حقل بارس الجنوبي، 500 مليون قدم مكعبة (أي ما يعادل قرابة 2ر14 مليون مترمكعب)، حيث ستدخل مرحلة التدشين خلال الشهر المقبل بعد إنجاز عمليات الربط والأنشطة المرتبطة بوصلات المنصة.

ولفت معتمد الى أن المنصة الثانية من مشروع تطوير المرحلة 13 لحقل بارس الجنوبي، وهي المنصة 13دي، والتي تم نقلها مع المنصة الأولى الى الخليج الفارسي، سيتم نصبها في موقعها في مطلع الأسبوع الحالي. وبعد الانتهاء من عمليات نصبها وتدشينها، سترتفع الطاقة الاستخراجية للمرحلة 13 لحقل بارس الجنوبي، الى مليار قدم مكعبة في اليوم (أي ما يعادل أكثر من 3ر28 مليون مترمكعب).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3731 sec