رقم الخبر: 238924 تاريخ النشر: كانون الأول 05, 2018 الوقت: 17:58 الاقسام: اقتصاد  
رئيس منظمة التخطيط: سعر البنزين لن يرتفع في ميزانية العام القادم
معلناً تقديمها لمجلس الشورى الإسلامي اليوم

رئيس منظمة التخطيط: سعر البنزين لن يرتفع في ميزانية العام القادم

أعلن رئيس منظمة التخطيط والميزانية في الحكومة الايرانية، محمد باقر نوبخت، بأن سعر البنزين لن يرتفع في ميزانية البلاد للعام الايراني القادم (يبدأ في 21 آذار/ مارس) وسيبقى سعر اللتر الواحد منه 1000 تومان.

وقال نوبخت في تصريح للصحفيين، الأربعاء، على هامش اجتماع الحكومة: حول سعر العملة الأجنبية في ميزانية العام القادم، انه تم تخصيص 14 مليار دولار بسعر 4200 تومان للدولار الواحد لواردات السلع الأساسية والأدوية وعوامل الإنتاج الزراعي. وأضاف: انه وفي ظل جهود الحكومة ومنظمة التخطيط والميزانية سيتم يوم الخميس (اليوم) تقديم لائحة ميزانية البلاد للعام القادم الى مجلس الشورى الاسلامي.

وأوضح نوبخت بأن الميزانية القادمة ستشهد نمواً بنسبة 12 بالمائة بالعملة الوطنية (الريال) مقارنة مع العام الماضي، وقال: لقد شطبنا بعض النفقات وعملنا على تنظيم الميزانية بصورة واقعية كي نعبر بسهولة من هذا العام الصعب. ونوه الى أنه ستكون هنالك زيادة في رواتب الموظفين، وأضاف: ان النواب اقترحوا أن تكون الزيادة متدرجة بصورة عكسية أي أن تكون أعلى زيادة لأدنى الرواتب وأدنى زيادة لأعلى الرواتب على أن تكون الزيادة لمستوى 20 بالمائة وفي بعض الأعمال أكثر من ذلك.

وصرح نوبخت بأن لائحة ميزانية البلاد للعام الايراني القادم (يبدأ في 21 آذار/ مارس) ستعرض الخميس (اليوم) وترسل إلى مجلس الشورى الاسلامي. وأشار الى أن 14 مليار دولار مخصصة للبضائع الأساسية والأدوية والمنظمات الزراعية، وذلك بسعر 4200 تومان. وأردف: ان منظمة التخطيط والميزانية نظمت الميزانية في 14 ملفاً سيقدمها الرئيس حسن روحاني في مجلس الشورى الإسلامي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0777 sec