رقم الخبر: 238922 تاريخ النشر: كانون الأول 05, 2018 الوقت: 17:55 الاقسام: اقتصاد  
إفتتاح محطة جديدة للمسافرين في مطار الإمام الخميني الدولي قريباً

إفتتاح محطة جديدة للمسافرين في مطار الإمام الخميني الدولي قريباً

أعلن مدير شركة مدينة مطار الإمام الخميني(رض) انه سيتم افتتاح محطة "سلام" الجديدة للمسافرين في نهاية مارس/ آذار المقبل.

وأشار علي رستمي، في تصريح على هامش مراسم بدء العمليات الشتوية في مدينة مطار الإمام الخميني(رض)، الى أن الاجتماعات مستمرة أيام السبت لإعداد محطة سلام في مطار الإمام الخميني(رض)، مؤكداً ان جميع الفرق المعنية تبذل قصارى جهدها لإنجاز هذا المشروع وافتتاح محطة سلام في بداية العام الايراني المقبل (يبدأ في 21 مارس/ آذار 2019).

ولفت الى أنه ستجري الاختبارات في الأشهر القادمة لمعرفة النواقص المحتملة قبل موعد تدشين محطة سلام. وأعرب عن أمله في نقل قسم من الرحلات في بداية العام الايراني الجديد (نوروز) الى محطة سلام بشكل تدريجي، حيث ستتم في الأيام الأولى البدء بين 2 الى 3 رحلات يومياً.

وأوضح رستمي ان الطاقة الاستيعابية النهائية لمحطة سلام تبلغ 5 ملايين مسافر سنوياً، وقال: تزامناً مع افتتاح محطة سلام سيتم نقل الرحلات الداخلية أيضاً الى مطار الامام الخميني (رض). وأوضح انه لا يوجد أي قلق جراء شراء معدات محطة سلام، وقال: جزء من المعدات الباقية في مرحلة التخليص الجمركي وسيتم شحنها في الأسبوع المقبل. وأضاف: لم يتم استخدام أي مخصصات حكومية بالعملة الصعبة لتوريد المعدات في محطة سلام، وتم لحد الآن إنفاق نحو 500 مليار تومان لإنجاز هذا المشروع.

وحول أعداد مسافري الرحلات الداخلية التي سيتم نقلها الى مطار الامام الخميني(رض)، قال رستمي: في المرحلة الأولى سيتم نقل مليون مسافر داخلي الى مطار الإمام سنوياً؛ ووفقاً للطلب، ستزيد قدرة الاستيعاب الى 4 ملايين مسافر في الرحلات الداخلية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/1378 sec