رقم الخبر: 238906 تاريخ النشر: كانون الأول 05, 2018 الوقت: 15:47 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
باحثون ایرانیون یصنعون كرسيا متحركا يحدد الاتجاهات
من خلال إشارات الدماغ والعين

باحثون ایرانیون یصنعون كرسيا متحركا يحدد الاتجاهات

نجح باحثون إيرانيون في صنع كرسي متحرك قادر على تحديد الاتجاهات باستخدام إشارات الدماغ والعين باستخدام سماعات البلوتوث اللاسلكية.

وقال الباحث الايراني جعفر آقازادة: ان الكرسي المتحرك الالكتروني الجديد يعمل من خلال مزيج من اشارات المخ والعين التي استخدمناها للجمع بين الاثنين لتحديد اتجاههه."

وأضاف أنه يمكن استخدام الكرسي المتحرك للأشخاص الذين يعانون من إصابة الحبل الشوكي ولكن لديهم دماغ سليم حيث يتم تحليل البيانات الصادرة من الدماغ، والتي ترسل من خلال سماعة لاسلكية مثبثة على رأس من ثم ارسال المعلومات المستلمة عن طريق البلوتوث، إلى الكرسي المتحرك.

وتابع آقازاده:  لايستخدم في الكرسي المتحرك الأسلاك لأنها تعطل عمله حيث لايستطيع المريض التحرك ، بل تم استخدام سماعة لاسلكية تحتوي على جهاز استقبال مثبت أمام العين ويتحكم في حركات العين. من خلال هذه العملية يتم تحديد الاتجاهات الرئيسية ويستقبل ويحلل احتياجات المعاق ويؤدي ذلك من خلال الجهاز الآلي المثبت على الكرسي المتحرك.

ونوه الباحث الإيراني إلى أن الجهاز تم دعمه من قبل مركز تطوير الهندسة الطبية التابع لقسم التعبئة للعلوم والتكنولوجيا في محافظة أذربايجان الشرقية /شمال غربي ايران/، والذي من المتوقع إزاحة الستار عنه قريبا. تم الانتهاء من جميع الأعمال الإلكترونية المرتبطة بالمشروع، ويقدر النموذج الأولي لها بـ 12 مليون تومان، والتي سينخفض إلى 4 ملايين تومان بعد مرحلة الانتاج الصناعي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/4301 sec