رقم الخبر: 238872 تاريخ النشر: كانون الأول 05, 2018 الوقت: 12:46 الاقسام: دوليات  
تركيا تطور سلاحا ليزريا يضرب من مسافات بعيدة

تركيا تطور سلاحا ليزريا يضرب من مسافات بعيدة

نقلت وسائل إعلام تركية عن رئيس مجلس إدارة شركة "اسلسان" التركية للصناعات العسكرية، أن الشركة نجحت في تطوير سلاح ليزر قادر على إصابة الأهداف من مسافة بعيدة.

وذكر رئيس الشركة التركية هالوك غورغون خلال كلمة ألقاها في جامعة أنطاليا العلمية، أن هذا السلاح يتمتع بمستوى عال في كشف وتحديد المواقع وضرب الأهداف.
وقال غورغون في سياق حديثه عن خصائص هذا السلاح المتطور: "لا يمكن لي أن أخبركم عن حجم المسافة بالتحديد التي يمكن لسلاحنا المطور ضرب أهدافه من خلالها، لأن هذه المعلومات تخص التكنولوجيا الوطنية، لذا لا يمكن طرحها على الملأ، ولكن أستطيع أن أقول لكم إن سلاح الليزر الذي تمّ تطويره يتمكن من ضرب أهدافه بدقة ومن مسافة كبيرة ومهمة".
وكشف المسؤول التركي في مجال الصناعات العسكرية كيفية عمل هذا السلاح الجديد الذي قال إنه "يتمتع بقدرة عالية في تحديد أهدافه بدقة، على سبيل المثال، هناك هدف ما، علينا أولا تحديد مكانه بدقة، وهنا نوجه الليزر نحو الهدف، وبدوره يقوم الليزر بعكس ضوء قادم من الهدف، وهنا نحدّد مصدر انعكاس الضوء عن طريق إحداثيات الـGPS، وبذلك يكون ضرب الهدف أكثر دقة ومن مسافات بعيدة أيضا".
وبشأن أهم المعدات المتطورة التي تنتجها شركته، أوضح غورغون أن من بينها "معدّات ضمن أنظمة التوجيه، وذاتية القيادة، أي من غير إنسان يديرها، وأن أكثر المعدات العسكرية التي بيد الجيش التركي هي صناعة محلية" تنتجها الشركة التي يتولى إدارتها.
وتابع في هذا السياق قائلا إن من بين هذه الأنظمة "مجموعة التوجيه الدقيق، مجموعة التوجيه عبر الليزر، مجموعة التوجيه ذات الأجنحة، ونظام تعقب الأشعة تحت الحمراء، وتعقب الرادار، فضلا عن حجم هائل من المدرّعات والمركبات والطائرات بدون طيار، يستخدمها الجيش التركي في البر، والبحر والجو".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9679 sec