رقم الخبر: 238670 تاريخ النشر: كانون الأول 03, 2018 الوقت: 10:49 الاقسام: سياحة  
يزد واصفهان وفارس تشكل المثلث الذهبي للسياحة في ايران
مسؤول في الخارجية:

يزد واصفهان وفارس تشكل المثلث الذهبي للسياحة في ايران

وصف مسؤول في مكتب ممثلية الخارجية في يزد «سعيد شعبان» محافظة يزد (وسط) التي تشتهر بمحافظة الملاقف الی جانب محافظتي اصفهان (وسط) وفارس (جنوب) بانها تشكل المثلث الذهبي للسياحة في ايران.

واكد شعبان اليوم الاثنين علی ضرورة تسيير رحلات جوية دولية في مطار يزد في اطار تعزيز البني التحتية للسياحة فيها .

واشار إلی تقديم بعض التسهيلات السياحية في المدينة في مجال صدور تاشيرات للسياح ورجال الاعمال الاجانب الذين يرغبون بزيارة يزد.

وفي جانب اخر من تصريحاته اشار شعبان الی طرح موضوع عقد التوأمة بين مدن ايرانية ومختلف مدن في دول العالم واكد انه تم توقيع عشرين مذكرة تفاهم في هذا المجال.

واضاف انه تم تمهيد عقد التوأمة بين يزد ومدينة لينز النمساوية وسيتم توقيع مذكرة تفاهم في هذا المجال عام 2019 كما هناك جهود تجري في مختلف المجالات الثقافية والجامعية لتعزيز السياحة فيها.

وحول مقومات يزد الاقتصادية اكد شعبان ان المدينة تتميز بصناعة الزجاح والسراميك والمواد المنجمية وانطلاقا من ذلك نعمل علی استقطاب الوفود الاقتصادية من دول الجوار لتفقد الانشطة التي تجري في هذه المجالات.

وفيما اشار الی زيارة سفراء كل من النمسا واسبانيا وبريطانيا لمدينة يزد قال انه تم تسجيل خمسة من المعالم الاثرية لمدينة يزد في قائمة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) التي تتضمن النسيج التاريخي للمدينة وحديقتي دولت اباد وبهلوان وقناتي زارتش وحسن اباد للماء.

يذكر ان يزد تعد اولی مدينة في العالم تم انشاء ابنيتها من الطوب وتشتهر بمدينة الملاقف.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6809 sec