رقم الخبر: 238549 تاريخ النشر: كانون الأول 01, 2018 الوقت: 20:08 الاقسام: عربيات  
"حزب الله" يهدد الكيان الصهيوني باللغة العبرية
وزير العدل اللبناني: نرفض أن يكون بلدنا منطلقاً لأي عدوان على سوريا

"حزب الله" يهدد الكيان الصهيوني باللغة العبرية

نشر "حزب الله" اللبناني شريط فيديو باللغة العبرية هدد فيه بـ"الرد حتما" على أي أعمال عدائية من قبل" إسرائيل".

ويبدأ الفيديو الذي نُشر تحت عنوان "أيها الصهاينة... إن تجرَّأتم ستندمون" بتصريح للأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله يحذر فيه من أن أي استهداف للبنان من قبل" إسرائيل" لن يبقى من دون رد، لتلي ذلك صورا فضائية تظهر أهدافا ومواقع إسرائيلية، أكبرها مركز وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، وهي في مرمى نيران "الحزب".

وربطت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نشر "حزب الله" لهذا الفيديو بكشف الدولة العبرية لهبوط طائرة تابعة لـ"الحرس الثوري الإيراني" في مطار بيروت الجمعة الماضي، وقيل إنها نقلت شحنات أسلحة لـ"حزب الله".

وبعد ساعات من هبوط الطائرة، شن الجيش الإسرائيلي ضربات جديدة على أهداف يعتقد أن بعضها تابعة لـ"حزب الله" في سوريا.

من جانب آخر أكد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سليم جريصاتي رفض لبنان القاطع لاستهداف سوريا بأي عدوان انطلاقاً من الأجواء اللبنانية.

وأوضح جريصاتي خلال لقاء له الجمعة مع القائد العام لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول، أن لبنان لا يقبل أن يكون ممراً لأي طائرات أو صواريخ تمر من أرضه لقصف مواقع في سوريا.

وزير العدل اللبناني أشار إلى أنه تم البحث في الشؤون الأمنية ولا سيما الاعتداء "الإسرائيلي" على سوريا الخميس، إلى جانب الخروقات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي للقرار الأممي 1701 إضافة إلى الجدار الذي يبنيه كيان الاحتلال على "الخط الأزرق" على الحدود الجنوبية للبنان مع فلسطين المحتلة.

من جهته، قال الرئيس اللبناني السابق إميل لحود إنه "مرة تلو المرة يسطر الجيش السوري ملاحم البطولة في التصدي لأي اعتداء إسرائيلي لجهة الجهوزية التامة في حماية الأجواء السورية".

واعتبر لحود في بيان أن الاعتداء الإسرائيلي على سوريا كان شرساً ومكثفاً، لكن هذا الاعتداء جاء للتغطية على هزائم العدو المتتالية خصوصاً بعد اعتراف العدو بفشله وهزيمته العسكرية في المواجهة الأخيرة على جبهة غزة ما أصاب العدو بالإرباك والخيبة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/0952 sec