رقم الخبر: 238493 تاريخ النشر: كانون الأول 01, 2018 الوقت: 12:08 الاقسام: عربيات  
تهميش محمد بن سلمان خلال التقاط صورة جماعية لزعماء قمة العشرين
من موريتانيا... «لا مرحباً بمن باع فلسطين وقتل أطفال اليمن»

تهميش محمد بن سلمان خلال التقاط صورة جماعية لزعماء قمة العشرين

تعرّض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للتهميش، خلال التقاط الصورة الجماعية الرسمية لزعماء العالم وكبار الشخصيات في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس الأرجنتينية، الجمعة، إذ كان موقعه في طرف المجموعة، ووجد تجاهلًا بعد التقاط الصورة.

وأثار حضور بن سلمان في قمة دولية جدلًا بعد مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، في تشرين الأول الماضي.

وغادر ولي العهد الذي يعتبر الحاكم الفعلي للسعودية، المنصة بسرعة دون أن يصافح أو يتحدث مع أي من الزعماء، كما أوردت وكالة "رويترز".

وانتصف المنصة التي ضمت المجموعة ماوريسيو ماكري رئيس الأرجنتين التي تستضيف القمة.

وكان ماكري قد قال إن الاتهامات باحتمال ضلوع محمد بن سلمان في مقتل خاشقجي، ربما تكون مطروحة خلال القمة التي تستغرق يومين.

من موريتانيا... "لا مرحباً بمن باع فلسطين وقتل أطفال اليمن"

تظاهر طلاب جامعة نواكشوط في كلية القانون والاقتصاد لرفض زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موريتانيا بعد أيام.

المتظاهرون حملوا صوراً لابن سلمان كتب عليها "لا تدنِّس أرض موريتانيا"، وهتفوا بشعارات من بينها "لا مرحبا بقاتل أطفال اليمن" و"نرفض زيارة من باع فلسطين".

المتحدث الإعلامي باسم المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة محمد محمود ولد سيدي محمد قال إن الوقفة الاحتجاجية  تدخل ضمن الرفض الواسع في موريتانيا للزيارة المقررة لبن سلمان. وأشار ولد سيدي محمد إلى أن الشعب الموريتاني منزعج كثيراً من هذه الزيارة، واصفاً جرائم بن سلمان بأنها باتت جرائم عابرة للقارات.

كما أضاف "نحن هنا في كلية القانون بجامعة نواكشوط، من أجل الاحتجاج على زيارة أبي منشار محمد بن سلمان، رفضاً للظلم العابر للقارات، لا نريد أن تكون موريتانيا جسراً لتلميع قاتل، نحن هنا ضد تدنيس أرض موريتانيا بهذه الزيارة".

ودعت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة الشعب الموريتاني "إلى الوقوف صفاً واحداً رفضاً لهذه الزيارة التي وصفتها بـ "البائسة" والتصدي لها بكل حزم وقوة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3088 sec