رقم الخبر: 238436 تاريخ النشر: تشرين الثاني 30, 2018 الوقت: 15:58 الاقسام: اقتصاد  
إفتتاح قناة للتبادل المصرفي بين إيران والصين
عبر بنك "كونلون" الصيني

إفتتاح قناة للتبادل المصرفي بين إيران والصين

أعلن رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين ايران والصين، أنه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح قناة للتبادل المصرفي بين البلدين عبر (بنك كونلون) الصيني.

وقال أسدالله عسكرأولادي: ان بنك كونلون الصيني سيستأنف نشاطه فيما يرتبط بإيران بعد توقف دام شهراً، وقال: خلال الشهر الماضي ونظراً لتوقف توريد النفط الايراني الى الصين، فقد أوقف بنك كونلون نشاطه في تقديم الخدمات لإيران؛ ولكن مع استئناف توريد النفط الايراني الى الصين منذ يوم الاثنين من الأسبوع الحالي، فسيستأنف هذا البنك نشاطه للتبادل المالي مع ايران بدءاً من 2 كانون الأول/ ديسمبر القادم.

وأضاف عسكرأولادي: من المقرر أن يتم نقل العائدات الحاصلة من توريد النفط الايراني الى الصين، الى بنك كونلون، ليتم توفير الإمكانية للناشطين الاقتصاديين الايرانيين من بيع وشراء السلع.

ويرى رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين ايران والصين، انه مع استئناف نشاط بنك كونلون، ستتنامى الصادرات والواردات بين ايران الى حد كبير، متوقعاً ان مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين ستبدأ منذ الثالث من كانون الأول المقبل.

ودخلت في 5 نوفمبر الحزمة الثانية من عقوبات واشنطن على طهران، التي تستهدف بشكل أساسي صادرات النفط الإيرانية؛ لكن الولايات المتحدة منحت مجموعة من الدول، على رأسها الصين، استثناء مؤقتاً لمواصلة شراء النفط الإيراني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/1496 sec