رقم الخبر: 238239 تاريخ النشر: تشرين الثاني 27, 2018 الوقت: 17:43 الاقسام: اقتصاد  
الرابطة العالمية للصلب تعلن نمو إنتاج إيران بنسبة 19%
خلال الأشهر العشرة الأولى من 2018

الرابطة العالمية للصلب تعلن نمو إنتاج إيران بنسبة 19%

أعلنت الرابطة العالمية للصلب عن ارتفاع إنتاج الصلب الإيراني بنسبة 19 بالمائة، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 2018.

وأنتجت إيران منذ بداية يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول للعام 2018، نحو 20 مليوناً و590 ألف طن من الصلب الخام، فيما كانت هذه الإحصائية 17 مليوناً و304 آلاف طن خلال الفترة نفسها من العام المنصرم.

وبلغ إنتاج الصلب الخام الإيراني في أكتوبر 2018 أكثر من مليونين و70 ألف طن، حيث سجل زيادة وقدرها 10 بالمائة مقارنة بالعام الماضي. ووفقاً للرابطة العالمية للصلب، فقد أنتجت الصين خلال هذه الفترة 782 مليوناً و458 ألف طن، والهند 88 مليوناً و433 ألف طن، واليابان 87 مليوناً و188 ألف طن، والولايات المتحدة 71 مليوناً و744 ألف طن، وكوريا الجنوبية 60 مليوناً و366 ألف طن، وتعد هذه الدول هي الدول الخمس الأوائل في مجال إنتاج الصلب الخام على الصعيد العالمي.

وفي السياق، أعلن المدير التنفيذي لشركة صهر الحديد في اصفهان (وسط البلاد) ان صادرات الشركة من أنواع الصلب في العام الماضي بلغت 8 مليارات دولار، مشيراً الى إنتاج قضبان سكك الحديد.

وقال المدير التنفيذي لشركة صهر الحديد في اصفهان منصور يزدي زادة، في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس الشركة: ان شركة صهر الحديد تحولت حالياً الى إحدى شركات البورصة، ومازال لها دور في تلبية إحتياجات في مختلف المجالات؛ وبالرغم من الخصخصة، فانه ينظر الى الشركة بنظرة وطنية.

وأشار يزدي زادة الى منتجات الشركة، وقال: فضلاً عن إنتاج الصلب، فان الشركة تصنع قضبان سكك الحديد، وفي الوقت الحاضر بدأت بانتاج قضبان من نوع "UIC60" المستخدمة في الخطوط الفائقة السرعة. ولفت المدير التنفيذ لشركة صهر الحديد في اصفهان الى إنتاج قضبان قطارات الأنفاق (المترو) من نوع UIC55 والتي يمكن استخدامها في مدن طهران واصفهان وشيراز وقم، وانها دخلت في مفاوضات مع شركات المترو لتلبية احتياجاتها، وقال: (تعهدنا بإنتاج قضبان خطوط المترو بأكمله في البلاد أيضاً).

وأشار يزدي زادة الى أن الطاقة الإسمية لشركة صهر الحديد في اصفهان تبلغ 4 ملايين طن من الحديد و2ر3 مليون طن من الصلب. ولفت الى أن صادرات شركة صهر الحديد في اصفهان الى خارج البلاد بلغت 8 مليارات دولار وان منتجاتها وصلت أيضاً الى أقصى آسيا، كما أن هناك خطة لتصدير منتجات الشركة الى سوريا واليمن للمحافظة على حصتها في الأسواق العالمية والاقليمية.

وأشار كذلك الى أن شركة صهر الحديد في اصفهان صدرت خلال الأشهر الثمانية الماضية قرابة 610 مليارات تومان (الدولار = 8 آلاف تومان) من منتجاتها الى العراق وأفغانستان.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/7610 sec