رقم الخبر: 238159 تاريخ النشر: تشرين الثاني 26, 2018 الوقت: 19:20 الاقسام: محليات  
لاريجاني: العديد من الدول لا تلتزم بالحظر الأميركي ضد ايران
خلال استقباله مجموعة الصداقة البرلمانية الغانية-الايرانية

لاريجاني: العديد من الدول لا تلتزم بالحظر الأميركي ضد ايران

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي "علي لاريجاني" خلال استقباله رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الغانية الايرانية "عبدالعزيز منيرو"، ان العديد من دول العالم لا تلتزم باجراءات الحظر الاميركي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وهنأ لاريجاني في هذا اللقاء بالمولد النبوي الشريف، معربا عن أمله في ان تكون زيارة الوفد الغاني الى ايران ومشاركته في مؤتمر الوحدة الاسلامية عاملا مؤثرا ومفيدا في وحدة المسلمين.

ووصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي غانا بانها دولة صديقة وشقيقة، معربا عن شكره وتقديره للمواقف التي اتخذتها في المحافل الدولية.

واضاف: بعد الاتفاق النووي، زارت ايران وفود اقتصادية عديدة من غانا، وجرت محادثات جيدة في اطار تطوير العلاقات الثنائية، كما تم تشكيل لجنة مشاركة بين البلدين حيث ينبغي تنفيذ قراراتها.

ونوه لاريجاني الى ان بامكان ايران وغانا التعاون في المجالات الصناعية والزراعية، مشيرا الى رغبة الجمهورية الاسلامية في الاستفادة من الاراضي الزراعية في غانا، وكذلك التعاون في قطاع النفط والغاز.

واشار لاريجاني الى ان اميركا تفرض الحظر وتمارس الضغوط الاقتصادية على ايران وهو اجراء غير قانوني، مضيفا: ان العديد من الدول لا تمضي في طريق الاميركيين.

من جانبه نقل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الغانية الايرانية في هذا اللقاء تحيات وتبريكات رئيس بلاده ورئيس البرلمان الغاني بمناسبة ميلاد الرسول الاكرم (ص)، معربا عن ارتياحه للاجراءات التي تتخذها الجمهورية الاسلامية الايرانية في تعزيز العلاقات مع الدول الاسلامية.

ودعا "عبدالعزيز منيرو" الى تنمية العلاقات الثنائية، مضيفا: ان الحكومة الغانية اعدت مجموعة من الحوافز من بينها الاعفاء الضريبي للشركات المستثمرة في المناطق المسلمة في غانا، معربا عن أمله في مشاركة المستثمرين الايرانيين في تنفيذ تلك المشاريع.

واختتم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الغانية الايرانية قائلا: نحن سعداء جدا بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية، ونسعى باعتبارنا نواب المسلمين في البرلمان الغاني ان نؤدي دورنا في تعزيز العلاقات الثنائية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/8770 sec