رقم الخبر: 238089 تاريخ النشر: تشرين الثاني 25, 2018 الوقت: 19:59 الاقسام: عربيات  
صاروخ يمني حديث يستهدف معسكراً للقوات السعودية
أنصار الله تتّهم التحالف بالتصعيد في الحديدة وتعد ذلك نسفاً للجهود الأممية

صاروخ يمني حديث يستهدف معسكراً للقوات السعودية

*مصرع مرتزقة في عمليتين هجوميتين بتعز والجوف

قال الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام إن تصعيد التحالف السعودي في الحديدة ينسف جهود المبعوث الأممي ويكشف النوايا المبيتة، مشيراً إلى أن طائرات العدوان شنت أكثر من 35 غارة جوية خلال 12 ساعة على مدينة الحديدة مع قصف مدفعي وصاروخي.

وفي تغريدة له على توتير لفت عبد السلام إلى أن استهداف منازل المواطنين والأحياء السكنية في الحديدة تكذيب صارخ وواضح للتهدئة المزعومة والكاذبة.

وكان طيران العدوان قد شن أكثر من 35 غارة جوية خلال 12 ساعة على مدينة الحديدة مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف علي بيوت المواطنين والأحياء السكنية في تكذيب صارخ وواضح للتهدئة المزعومة والكاذبة ، هذا التصعيد ينسف جهود المبعوث الأممي ويكشف النوايا المبيتة لافشال كل مساعي السلام.

بدوره، قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي إن أي تصعيد بعد مغادرة المبعوث الأممي صنعاء هو دليل فوضوية متهورة للأنظمة التي تدير عدوانها على اليمن على حد تعبيره.

وفي تغريدة له أشار الحوثي إلى أن هذه الفوضوية ستمثل إهانة للجهود المبذولة على صعيد السلام وبادرة لإفشال مساعي المبعوث الذي حدد أمام الوفد الوطني موقفه وستؤكد المؤكد برفض التحالف للسلام وفقاً للحوثي.

يذكر أن المبعوث الأممي مارتن غريفيث غادر صنعاء إلى الرياض للالتقاء بمسؤولي حكومة الرئيس المعزول هادي للتهيئة لمشاورات السويد المرتقبة مطلع الشهر المقبل.

غريفيث عقد لقاءات متعددةً في زيارته لصنعاء والحديدة ومن المتوقع أن يرافق وفد صنعاء إلى المشاورات.

ميدانياً أعلن الجيش واللجان الشعبية، الأحد، استهداف معسكر للقوات السعودية واليمنية الموالية للرئيس المعزول عبد ربه منصور هادي في منفذ علب بعسير جنوبي غربي السعودية بصاروخ باليستي.

وأوضح مصدر عسكري في القوة الصاروخية لـ" المسيرة نت" أن الصاروخ الباليستي أصاب تجمعا كبيرا من الغزاة والمرتزقة في المعسكر المستهدف.

وأكد المصدر وقوع قتلى وجرحى وتدمير آليات تابعة للعدوان إثر الضربة الباليستية المسددة قبالة منفذ علب بعسير.

​تأتي هذه الضربة خلال ساعات من ضربة باليستية مماثلة، حيث دكت القوة الصاروخية معسكرا للمرتزقة في جبهة نهم بصاروخ باليستي من طراز بدر1- بي.

وأكد مصدر في القوة الصاروخية أن الصاروخ بدر1- بي الباليستي أصاب هدفه بدقة مخلفا قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

إلى ذلك أدت غارات جوية وقصفت صاروخي ومدفعي للعدوان السعودي الأمريكي، الأحد، على محافظة صعدة إلى حدوث خسائر مادية جسيمة.

وأفاد مراسل "المسيرة نت" بتدمير خزان مياه في منطقة بطلان بمديرية حيدان صعدة جراء قصف صاروخي سعودي طال مناطق متفرقة غرب حيدان.

وأضاف المراسل أن طيران العدوان شن غارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية ما تسبب بحدوث أضرار مادية جسيمة في المحلات التجارية.

كما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي ما تسبب بأضرار مادية في منازل ومزارع وممتلكات المواطنين.

وكان قد استشهد 4 مواطنين وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة في حصيلة أولية، فيما فقد اثنان آخران، جراء غارات لطيران العدوان استهدفت محطة عبده الخميسي في مدخل سوق الهيجة بمديرية مستبأ محافظة حجة الحدودية.

في غضون ذلك لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، الأحد، في عمليتين هجوميتين في محافظتي تعز والجوف.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية إغارة على مواقع للغزاة في جبهة الكدحة بمديرية المعافر محافظة تعز ما أسفر عن مصرع وإصابة أعداد منهم.

وفي محافظة الجوف نفذ الجيش واللجان عملية إغارة مماثلة على مواقع للغزاة في حزمة الحلو بمديرية المصلوب ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم. يأتي ذلك في سياق معركة التنكيل التي يخوضها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية ضد العدوان ومرتزقته في مختلف جبهات القتال.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/8636 sec