رقم الخبر: 237860 تاريخ النشر: تشرين الثاني 21, 2018 الوقت: 08:50 الاقسام: محليات  
ایران تندد بالهجوم الارهابي في كابول

ایران تندد بالهجوم الارهابي في كابول

ندّد المتحدث باسم وزارة الخارجیة الایرانیة 'بهرام قاسمي' بالهجوم الارهابي الذي استهدف یوم الثلاثاء عشرات المدنیین والعلماء ورجال الدین في العاصمة الافغانیة كابول.

واذ قدم العزاء الى افغانستان حكومة وشعبا، اعرب قاسمي عن تضامنه مع عوائل ضحایا هذه الجریمة النكراءواشار المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة الى وقوع هذه العملیة الارهابية المروّعة بالتزامن مع ایام الذكرى السنویة لمولد نبي الرحمة (ص)، وسقوط العدید من الضحایا في صفوف علماء الدین السنة؛ مؤكدا ان الایدي الجبانة الخفية لهذه العملیة الارهابية لا تنوي سوى اذكاء الفتن الطائفية والمذهبیة.

وتطلع قاسمي الى نجاح الشعب الافغاني من خلال تمسكه بالوحدة ودعم الحكومة المركزیة والاستفادة من تجاربه السابقة في سیاق مكافحة الارهاب، في تخطي الفترة الراهنة حیث تنامي الهجمات الارهابية وتصعید العنف والجرائم الوحشیة في اطار المخططات البغیضة، وان یواصل خطواته الجبارة نحو ترسیخ الاستقرار وارساء الامن المستدام في هذا البلد.

واكد ان (الشعب الافغاني) سیلقي قطعا في هذا المسار دعما شاملا ومستداما من جانب الحكومة والشعب في ایران.

یذكر ان المتحدث باسم وزارة الصحة الافغانیة 'وحید مجروح' اعلن عن سقوط 40 قتیلا و60 مصابا خلال هجوم انتحاري استهدف الیوم الثلاثاء احتفالا اقیم بمناسبة ذكرى المولد النبوی الشریف (ص) في كابول.

وقال مجروح لمراسل 'ارنا'، ان الهجوم وقع في فندق 'اورانوس' على طریق مطار كابول.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2387 sec