رقم الخبر: 237856 تاريخ النشر: تشرين الثاني 21, 2018 الوقت: 08:36 الاقسام: عربيات  
الجيش والحشد الشعبي يطلقان عمليتي تعقب لخلايا "داعش" في ديالي وكركوك
إعتقال جاسوس يجمع معلومات عن القوات العراقية لـ"داعش"

الجيش والحشد الشعبي يطلقان عمليتي تعقب لخلايا "داعش" في ديالي وكركوك

*بغداد تعلن تنفيذها ضربات جوية داخل الأراضي السورية

اعتقلت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، الثلاثاء، جاسوسا ينتمي لتنظيم "داعش" بقضاء الفلوجة التابع لمحافظة الأنبار.

وقال بيان لمديرية الاستخبارات إن "المفارز في الفرقة 14 وبالتعاون والتنسيق مع فوج استطلاع واستخبارات الفرقة، تمكنت من اعتقال جاسوس لـ"داعش" بعد إيقاعه بكمين محكم نصب له في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار".

وأضاف أن "الجاسوس من المعروفين كأحد العناصر الأمنية لتنظيم "داعش" والمسؤول عن جمع المعلومات عن القوات الأمنية العراقية والمواطنين".

وأشار البيان إلى أن "الجاسوس من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب من قانون مكافحة الإرهاب العراقي".

ميدانياً أعلن الجيش العراقي أن القوات الجوية التابعة له نفذت، الثلاثاء، سلسلة غارات ناجحة استهدفت عناصر من تنظيم "داعش" في منطقتي السوسة والباغوز داخل الأراضي السورية.

وقال مركز الإعلام الأمني الحكومي للعراق، في بيان تلقت "RT" نسخة منه: "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة نفذت طائرات 16 “  Fالعراقية الثلاثاء، ضربات جوية داخل الأراضي السورية، وفق معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب (خلية الصقور الاستخباراتية)".

وأضاف المركز في بيانه: "الضربة أسفرت عن دك مستودع للأسلحة يعود لما تسمى ولاية الفاروق بداخله 10 إرهابيين وصواريخ ومتفجرات تابع لتنظيم داعش في منطقة السوسة، كما نفذت في الوقت ذاته ضربة أخرى في منطقة الباغوز على هدف عبارة عن مقر لما يسمى فيلق الفاروق بداخله 30 إرهابياً وقاذفات وصواريخ وبنادق مختلفة".

وأشار البيان إلى أن المعلومات الاستخبارية تشير إلى تم تدمير الهدفين بالكامل، مضيفا أن الطائرات العراقية عادت إلى "أرض الوطن بسلام".

ونفذت القوات الجوية العراقية خلال الأشهر الماضية سلسلة من الضربات الجوية استهدفت مقرات مهمة تابعة لتنظيم "داعش"، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، داخل الأراضي السورية، معلنة أن هذه الغارات أسفرت عن قتل قادة بارزين في التنظيم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأوضحت الحكومة العراقية أن شن هذه الغارات يجري بالتنسيق مع السلطات السورية.

من جهة اخرى اعلنت القوات العراقية، الثلاثاء، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا "داعش" التكفيرية شمال شرق محافظة ديالى.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي في تصريح له: إن "قوات امنية مشتركة مدعومة بطيران الجيش انطلقت لتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش في مناطق شمال قضاء خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة)، وشمال ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة)".

واضاف أن "العملية تجري من محورين وتأتي في إطار انهاء اي وجود لخلايا داعش".

وفي سياق منفصل شرعت قوات الحشد الشعبي، فجر الثلاثاء، بعملية أمنية من 6 محاور لتطهير المناطق الواقعة جنوب غرب محافظة كركوك العراقية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بغداد/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3861 sec