رقم الخبر: 237848 تاريخ النشر: تشرين الثاني 20, 2018 الوقت: 17:23 الاقسام: اقتصاد  
سنقف إلى جانب الشعب الإيراني في ظل الحظر الأمريكي
رئيس إتحاد التصدير والإستيراد في إقليم كردستان العراق :

سنقف إلى جانب الشعب الإيراني في ظل الحظر الأمريكي

أكد رئيس إتحاد التصدير والاستيراد في اقليم كردستان العراق 'مصطفى عبدالرحمن' انه في ضوء المشاكل الناجمة عن الحظر الأمريكي ضد طهران، 'إننا نرحب بالتعاون التجاري وسنقف دوماً إلى جانب ايران حكومة وشعباً'.

وقال عبدالرحمن، مساء الاثنين، خلال اجتماعه مع رجال الأعمال في محافظة ألبرز: ان 'إيران تتمتع بالكثير من القدرات والإمكانيات الاقتصادية، ونحن سعداء جداً بمجاورتنا للجمهورية الإسلامية الايرانية'؛ مرحباً بتطوير التعاون مع الشركات الإيرانية.

وقال المسؤول التجاري في منطقة كردستان العراق: ان 'هناك تعاوناً جيداً بين إيران والعراق، حيث نأمل من خلال هذه الاجتماعات بتطوير التعاون التجاري إلى مستوى مرغوب'. وأوضح أنه 'نظراً للجودة العالية التي تتمتع بها السلع الإيرانية، فاننا نرحب بحضور المنتجات الإيرانية المتنوعة في أسواق اقليم كردستان العراق'؛ مشيراً إلى بذل الجهود اللازمة لحل المشاكل الراهنة في مجال المبادلات المالية والمصرفية بين الجانبين.

من جانبه، قال مديرعام جمارك محافظة كرمانشاه (غرب): إنه ومنذ بداية العام الجاري تم تصدير ما قيمته مليار و903 ملايين دولار من السلع أي ما يعادل 6 بالمائة من إجمالي الصادرات غير النفطية في إيران، وذلك عبر الحدود المشتركة بين كرمانشاه والعراق.

وأوضح خليل حيدري، الاثنين، في اجتماع لجنة عمل مجلس الصادرات غير النفطية: ان وزن الصادرات عبر حدود المحافظة شهد نمواً بنسبة 53 بالمائة قياساً بالعام المنصرم. وأشار إلى تصدير مليون دولار غاز من كرمانشاه إلى العراق، قائلاً: إن الأعمال التجارية في الأسواق المحلية والمعابر الحدودية شهدت خلال الأشهر الثمانية الماضية نمواً قدره 43 في المائة.

وذكر مدير عام جمارك كرمانشاه أن الأواني البلاستيكية ومنتجات البطاطا مثل الرقائق والطماطم والمنتجات الزراعية والبلاط والسيراميك، هي أكثر السلع المصدرة عبر حدود كرمانشاه.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6220 sec