رقم الخبر: 237842 تاريخ النشر: تشرين الثاني 20, 2018 الوقت: 15:59 الاقسام: دوليات  
باكستان تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي لانتقاد تصريحات ترامب

باكستان تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي لانتقاد تصريحات ترامب

استدعت باكستان يوم الثلاثاء القائم بالأعمال الأمريكي في إسلام أباد للاحتجاج على تصريحات أدلى بها الرئيس دونالد ترامب الذي انتقد دور باكستان في مكافحة الإرهاب وتحديد مكان أسامة بن لادن.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان طلبت وزارة الخارجية من القائم بالأعمال الأمريكي السفير بول جونز تسجيل احتجاج قوي على المزاعم غير المبررة والتي لا أساس لها ضد باكستان.

كان ترامب قال في مطلع الأسبوع في مقابلة إن باكستان لا تفعل أي شيء للولايات المتحدة على الرغم من تلقيها مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات وأشار إلى أن السلطات الباكستانية كانت على علم بمكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قبل أن تقتله القوات الأمريكية في مداهمة بباكستان عام 2011.

وكتب ترامب تغريدة جديدة الاثنين جدد فيها هذه الاتهامات على نحو أشد.

واشنطن تستعد لإضافة كاراكاس لقائمة الدول الراعية للإرهاب

من جانب آخر قال مصدر مطلع على المشاورات يوم الاثنين: إن الولايات المتحدة تستعد لإضافة فنزويلا إلى قائمتها للدول الراعية للإرهاب لكنها لم تتخذ قرارا نهائيا بعد.

وإضافة فنزويلا للقائمة قد يقلص المساعدات الأمريكية ويفرض قيودا ماليا على بلد يعاني بالفعل من التضخم ونقص الأغذية والدواء.

وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدة جولات من العقوبات على حكومة الرئيس نيكولاس مادورو بقيادة الاشتراكيين منذ 2017 متهمة إياها بتقويض الديمقراطية.

وقال المصدر إنه لم يتحدد إطار زمني لاتخاذ قرار بشأن إضافة فنزويلا إلى القائمة.

والدول الأربع على القائمة في الوقت الراهن هي كوريا الشمالية وإيران والسودان وسوريا ثبت أنها قدمت الدعم بشكل متكرر لأعمال الإرهاب الدولي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6589 sec