رقم الخبر: 237711 تاريخ النشر: تشرين الثاني 19, 2018 الوقت: 09:48 الاقسام: محليات  
الحكومة تخصص ما يزيد عن 20 ألف مليار ريال في آذربايجان الغربية
مسؤول مكتب رئيس الجمهورية:

الحكومة تخصص ما يزيد عن 20 ألف مليار ريال في آذربايجان الغربية

قال مسؤول مكتب رئيس الجمهورية: إنّ الحكومة بعد الزيارة التي يقوم بها روحاني اليوم الإثنين الى محافظة آذربايجان الغربية (شمال غرب) ستخصص استثمارات لخدمة مشاريع المحافظة تزيد عن 20 ألف مليار ريال (الدولار يساوي 42000 ريال بسعر الصرف الرسمي).

وفي تصريح لمراسل وكالة (إرنا)، أضاف محمود واعظي بأنّ الحكومة خصصت استثمارات مباشرة تزيد عن 10 آلاف مليار ريال اُضيف اليها نفس المبلغ من مخصصات صندوق التنمية الوطني ليكون إجمالي الإستثمارات المخصصة لهذه المحافظة 20 الف مليار ريال.

وصرّح واعظي بأنّ قسما من الإستثمارات ستكون لصالح مشاريع البنى التحتية الخالقة لفرص العمل كالزراعة والري، فضلاً عن الإهتمام بالمشاريع المضاهية لها ذات الأهمية في المحافظة.

ونقلاً عن مسؤول مكتب رئيس الجمهورية، تمّ إفتتاح مشاريع سكك حديد في المحافظة لنقل الركاب وايجاد تحوّل في مجال النقل والمواصلات إضافة الى إجراء مفاوضات مع الحكومة التركية لمد خط سكك حديد من ارومية الى تركيا.

ولفت واعظي الى أهمية القطاع الزراعي في المحافظة و وجود فرص متاحة للتصدير الزراعي تساعد على خلق الكثير من فرص العمل بفضل تمتع المحافظة بحدود مع دول الجوار.

وإعتبر واعظي النشاط السياحي في المحافظة أمراً يستحق الإستثمار والإهتمام لما يعود به من إنعاش إقتصادي وتحوّل في المحافظة وتنميتها، فضلاً عن الأولوية التي وضعتها الحكومة للقطاع الصناعي والصناعات اليدوية.

وإستقرّ عدد من أعضاء الحكومة قبيل زيارة رئيس الجمهورية، في مختلف مدن المحافظة، لدراسة ما يخص شؤونها وما يجب متابعته خلال زيارة رئيس الجمهورية الذي سيصل محافظة آذربايجان الغربية اليوم الإثنين في التاسعة صباحاً.

وسيحلّ روحاني ضيفاً على أهالي المحافظة ليوم واحد سيلقي كلمة خلال زيارته أمام الجماهير في ملعب الشهيد «جمران» في مدينة أرومية مركز المحافظة.

وخلال هذه الزيارة، سيتم إفتتاح 10 مشاريع ضخمة في مجال الصحة والعلاج والغاز وإفتتاح مطار ومشروع خط سكك حديد ومحطة توليد كهرباء فضلاً عن مشاريع ذات صلة بالري والمياه وتزويد القرى بالغاز.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0835 sec