رقم الخبر: 237641 تاريخ النشر: تشرين الثاني 18, 2018 الوقت: 13:11 الاقسام: محليات  
العلاقات الودية التي تجمع بين ايران والعراق لم تتأثر بالضغوط الامريكية
سفير ايران السابق في العراق؛

العلاقات الودية التي تجمع بين ايران والعراق لم تتأثر بالضغوط الامريكية

أكد السفير السابق الايراني السابق في بغداد "حسن دانايي فرد" أن ضغوط الامريكية لم تؤثر بنمط العلاقات الودية التي تجمع بين ايران والعراق والقرارات التي تتخذها الحكومة العراقية ومواقفها تجاه ايران.

وصرح السفير السابق الايراني السابق في بغداد "حسن دانايي فرد" عن أهمية زيارة برهم صالح لطهران أن أيران والعراق تجمعهما علاقات مميزة فريدة من نوعها في المنطقة والزيارات المتبادلة الكثيرة التي أجراها مسؤولون ايرانيون وعراقيون تدل على هذا النمط المستمر.
وإعتبر دانايي فرد أن زيارة الرئيس العراقي لطهران جاءت لتأكد على ودية العلاقات الايرانية-العراقية ومماشاة العراقيون حكومة وشعبا مع ايران في الظروف السائدة في هذه الفترة تحديدا، ومن تداعيات هذه الزيارة تمتين وتوسيع سبل التعاون بين البلدين.
وقال الاخير نحن نتوقع من الاخوة العراقيون أن يقومو بتنظيم علاقاتهم مع دول الجارة من ضمنها ايران وأن تكون مواقفهم تجاه الجمهورية الاسلامية مستقلة بعيدا عن الضغوط الامريكية والشغب الذي تحدثه واشنطن من أجل إفساد علاقات البلدين، لافتا أن زيارة برهم صالح تعد خطوة مهمة في هذا الاتجاه.
وذكر السفير السابق الايراني في العراق أن الجميع على إطلاع بمواقف ايران المساندة لعراق، إذ أن في الفترة التي كان العراق يعاني من حظر قاص جدا، ايران كانت الدولة الوحيدة التي تفتح حدودها أمام العراقيين، كما أنه في فترة إجتياح داعش للإراضي العراقية قدمت ايران الدعم والحماية من أجل القضاء على الارهابيين، معتبرا أن العراق حكومة وشعبا على وعي تام بهذه الحقيقة ويبغى بناء علاقات أمتن وفتح المزيد من السبل التعاون مع ايران.
وأكد الاخير أننا نتوقع من المسؤولين العراقيين أن ينظموا علاقاتهم الدولية بحيث أن لايبدوا أنهم يلعبون في ملعب القوة الاجنبية ونحن واثقون أن العراقيون لا يفعلون ذلك.
وفي ختام الحديث أكد دانايي فرد أن ايران والعراق تجمعهما علاقات إستراتيجية ومثالية وأن هذه العلاقات ستستمر في الأعوام القادمة ومواقف العراقيين سوف لم تتأثر بالضغوط الامريكية.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3020 sec