رقم الخبر: 237640 تاريخ النشر: تشرين الثاني 18, 2018 الوقت: 12:51 الاقسام: سياسة  
الرئيس العراقي يكشف الهدف من زيارته لأيران وجولته الاقليمية

الرئيس العراقي يكشف الهدف من زيارته لأيران وجولته الاقليمية

كشف الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاحد، عن الهدف المباشر من زيارته الى ايران ومن جولته الاقليمية الاولي التي بدأها قبل ايام.

وقال صالح في تغريدة على حسابه الشخصي في 'تويتر' ان الهدف من زيارته لايران هو اننا 'تربطنا وإيران وشائج اجتماعية وثقافية متجذرة في تاريخنا، سنعمل جاهدين لتعزيز روابطنا وتعاوننا الاقتصادي'.

وعن الهدف من جولته الاقليمية قال صالح: 'العراق، بعلاقاته المتميزة مع جواره الإسلامي وعمقه العربي، من الممكن ان يكون محورا أساسيا لمنظومة إقليمية مستقرة قائمة على احترام السيادة والتكامل الاقتصادي وإنهاء النزاعات العبثية التي استباحت المنطقة'.

ودعا الرئيس العراقي، امس السبت، لانشاء منظومة اقليمية تتجاوز الخلافات، فيما أكد استعداد العراق ليكون ساحة لتلاقي المصالح.

وقال صالح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني حسن روحاني بطهران: 'نحمل رسالة واضحة وصريحة بأهمية العلاقات الاجتماعية والاقتصادية مع ايران، وتربطنا اواصر ووشائج مهمة مع الشعب الايراني'.

وأكد على أن 'لايران فضلا كبيرا في دعم العراق ضد الارهاب'، لافتا الى أن 'العراق اليوم له استحقاق اعادة الاعمار والاستقرار وهذا يتطلب مبادرات سياسية داخلية وخارجية'.

وكان الرئيس العراقي قد انهى اليوم الاحد زيارة مهمة لطهران متوجها الى السعودية، ضمن جولته الإقليمية لعدد من دول الجوار، بهدف تحريك أوضاع العراق وتنشيط علاقته بدول الجوار.

وقد اشتملت الجولة زيارة قصيرة إلى الأردن، سبقتها زيارة للكويت والإمارات وأخرى لإيران، لتختتم بالسعودية لإجراء محادثات حول العلاقات الثنائية، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/0488 sec