رقم الخبر: 237598 تاريخ النشر: تشرين الثاني 17, 2018 الوقت: 17:40 الاقسام: اقتصاد  
سعر النفط الخام الإيراني الثقيل ارتفع 8 دولارات للبرميل
خلال عام..

سعر النفط الخام الإيراني الثقيل ارتفع 8 دولارات للبرميل

إرتفع سعر النفط الخام الإيراني الثقيل سبعة دولارات و81 سنتاً للبرميل في الأسبوع المنتهي بـ9 نوفمبر، مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت أسعار النفط الخام الإيراني بثلاثة دولارات و78 سنتاً للبرميل خلال الأسبوع المنتهي في 9 نوفمبر مقارنة بالأسبوع الماضي (2 نوفمبر)، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية.

ويرى الخبراء إن السبب وراء هذا الموضوع زيادة العرض وإعفاء الدول الثماني من الحظر الإيراني ضد إيران. وهبط سعر سلة نفط أوبك بثلاثة دولارات و65 سنتاً للبرميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من نوفمبر.

وشهد سعر النفط، الذي ارتفع منذ الاتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغير أوبك في عام 2016، انخفاضاً في الأسعار بسبب زيادة العرض من دول مثل السعودية والإمارات وروسيا والعراق في الأشهر الأخيرة.

وأكد المندوب الإيراني في أوبك 'حسين كاظم بور'، مؤخراً في مقابلة مع وكالة 'بلومبيرج' للأنباء، إن السعودية وروسيا زادت إنتاجهما من النفط، وانخفض السعر العالمي لهذه السلعة الاستراتيجية بمقدار 15 دولاراً للبرميل.

وقال: إن السعودية وروسيا ستضطران إلى خفض المعروض من النفط بما لا يقل عن مليون برميل يومياً بعد فشل البرنامج في تعزيز إنتاج النفط، قائلاً: خفض أسعار النفط ألحق الضرر بالأعضاء الأصغر المشاركين في بيان التعاون بين الدول الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء، والتي لم تكن قادرة على زيادة حجم الإنتاج بمقدار روسيا والسعودية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/3662 sec