رقم الخبر: 237452 تاريخ النشر: تشرين الثاني 15, 2018 الوقت: 19:37 الاقسام: دوليات  
وزير ألماني: البريكسيت مأساة لم يكتبها شكسبير!

وزير ألماني: البريكسيت مأساة لم يكتبها شكسبير!

صرح وزير الشؤون الأوروبية الألماني، ميخائيل روت، اليوم الخميس، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مأساة لم يكن حتى الكاتب المسرحي الإنجليزي الشهير، وليام شكسبير، قادرا على تأليفها.

وكتب روت على تويتر "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مأساة… حتى شكسبير لم يكن ليتصورها… أمر محزن جدا".

وقال إنه بالرغم من أن برلين لا تريد خروج بريطانيا من الاتحاد، إلا أن من مصلحة الطرفين أن تربطهما علاقات وثيقة بعد الانفصال، بحسب ما نقلته "رويترز".

وكتب على تويتر "لا نرغب في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. على الإطلاق".

وأضاف "هذا موقف يشكل خسارة للطرفين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. أمر مؤسف جدا. مع ذلك، نظرا للظروف، فإن خروجا "سلسا" وعلاقات وثيقة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة يصب في مصلحتنا المشتركة".

وكان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا قد قاما، يوم الثلاثاء، على المستوى الفني بتنسيق أحكام اتفاق شروط "الطلاق" المرتقب. وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، يوم الأربعاء، أن اجتماع مجلس الوزراء سيعقد، حيث سيتم اتخاذ القرارات "بشأن اتخاذ مزيد من الخطوات للمصلحة الوطنية.

يذكر، أن المملكة المتحدة قد اتخذت قرارا بمغادرة الاتحاد الأوروبي حسب استفتاء قامت به في 23 حزيران/ يونيو 2016. وبدأت بعده رسميا مفاوضات خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي عبر تفعيلها للمادة 50 من اتفاقية لشبونة والتي تنظم إجراءات الخروج. وتزامنا مع الذكرى الثانية لاستفتاء خروج لندن، قام آلاف المتظاهرين بالخروج لإعادة التصويت، وهو الأمر الذي رفضته حكومة بريطانيا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/5208 sec