رقم الخبر: 237408 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2018 الوقت: 17:07 الاقسام: اقتصاد  
إيران تعد خطة للإرتقاء بمرتبتها الصناعية إلى 12 عالمياً
حتى عام 2025

إيران تعد خطة للإرتقاء بمرتبتها الصناعية إلى 12 عالمياً

أعلن وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني، رضا رحماني، عن إعداد الوزارة خطة للارتقاء بالمرتبة الصناعية للبلاد من 21 إلى 12 عالمياً لغاية نهاية عام 2025.

وقال الوزير رحماني، في تصريح أدلى به خلال مراسم تدشين وحدة جديدة لصناعة الأخشاب في محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران): ان الارتقاء بهذه المرتبة ممكن التحقق عبر دعم الصناعيين والمستثمرين في القطاعات الإنتاجية بالبلاد.

وأشار رحماني الى الصناعات الكبرى في البلاد ومنها قطاع صناعة الصلب؛ موضحاً ان إجمالي الإنتاج لهذا القطاع الصناعي المهم ارتفع بفضل نشاط المنتجين الى مئة مليون طن وقد تم تصدير 5ر4 مليون  طن خلال العام الماضي. ولفت الى أن قيمة صادرات الصلب الايرانية بلغت ملياراً و600 مليون دولار خلال سبعة أشهر في العام الجاري.

ونوه وزير الصناعة الى تدشين 6 آلاف وحدة صناعية في البلاد خلال العام الماضي؛ موضحاً انه سيتم تدشين جميع الوحدات الصناعية قيد الإنجاز التي حققت تقدماً بنسبة 60 بالمئة لغاية نهاية عهد الحكومة الحالية. وأشار الى التقدم الصناعي في محافظة خوزستان؛ موضحاً ان 880 وحدة إنتاجية قيد التشييد حالياً ومنها 320 وحدة بلغت نسبة التقدم في تشييدها أكثر من 60 بالمئة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3343 sec