رقم الخبر: 237394 تاريخ النشر: تشرين الثاني 14, 2018 الوقت: 15:32 الاقسام: ثقافة وفن  
مؤسس مهرجان «أومة آ» السويدي: مستوى الأفلام الإيرانية عالٍ جداً

مؤسس مهرجان «أومة آ» السويدي: مستوى الأفلام الإيرانية عالٍ جداً

قال «توم بالمان» أستاذ العروض التمثيلية ومؤسس مهرجان «أومة آ» في السويد والحكم في القسم الدولي من مهرجان طهران الدولي الخامس والثلاثين للأفلام القصيرة ان المخرجين الإيرانيين يعرفون قيمة إنتاج الأفلام القصيرة ووصلوا إلى مستوى عالٍ من التطور الفني.

واضاف الأستاذ الدولي بالمان ان الفنانين الإيرانيين ينتجون أفلاما قصيرة رائعة ولديكم شبكة دعم وتوزيع جيدة جداً تشغل المواهب الشابة في هذا الشان.

 وأكد المنتج السويدي والاستاذ الدولي على اعتقاده بأنه لا توجد العديد من الدول التي يمكن مقارنتها بإيران من ناحية الرقي والتقدم والتقنية الفنية وفحوى موضوعات الأفلام القصيرة.

وتابع انه ينشط في الصين منذ عام واحد وينشغل هذه الأيام في مهرجان هانتشنغ تشينج للأفلام وقد تم إنتاج ما يقرب من 30000 فيلم قصير في الصين خلال هذا العام دون أي دعم حكومي وأكد إن مستوى وجودة الأفلام القصيرة الصينية البالغة عددها 30000 فيلم لا يمكن مقارنتها بالأفلام الإيرانية القصيرة على الإطلاق .

وقال: إذا عدنا إلى تاريخ السينما، فالأمر دائم هو أن التكنولوجيا تحكم السينما وقد تتغلب على محتوى الأفلام موضحا ان هذا الأمر ليس جديدا وانه ميزة من ناحية وغير مؤاتية من نواحٍ أخرى.

 وأعرب عن أمله ان يشاهد المزيد من الأفلام الإيرانية القصيرة ، مؤكداُ ان حضور 5000 فيلم في المهرجان أمر جيد بشكل عام.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8919 sec