رقم الخبر: 237201 تاريخ النشر: تشرين الثاني 12, 2018 الوقت: 14:40 الاقسام: ثقافة وفن  
فيلم عربي وفيلمان هنديان في مهرجان المقاومة الدولي

فيلم عربي وفيلمان هنديان في مهرجان المقاومة الدولي

تستضيف الدورة الخامسة عشرة من مهرجان المقاومة الدولي فيلماً عربياً بعنوان «الأب» للمخرج السوري باسل الخطيب وفيلمين سينمائيين هنديين بعنوانين «تيك آف» للمخرج ماهيش نارايان و«تايغر حي» للمخرج علي عباس ظفر.

ويعتبر المخرج التلفزيوني والسينمائي السوري باسل الخطيب ضمن عدد قليل من المخرجين العرب الذين يركزون على قضية فلسطين والمقاومة في أفلامهم ويشارك في قسم المسابقة الدولية بمهرجان المقاومة بفيلم «الأب» الذي يأتي بعد ثلاثية أفلامه «المرأة السورية في زمن الحرب» وقدمها قبل سنوات، وضمت أفلام «مريم والأم وسوريون»، وهو العمل الذي شارك باسل الخطيب في كتابة سيناريو العمل وضاح الخطيب، كان القاسم مشترك بينها هو المرأة السورية ومعاناتها في الحرب المستمرة حتى الآن.

وقد أنتج الخطيب حتى الآن إنتاجات سينمائية وتلفزيونية رائعة صورت قيم المقاومة الفلسطينية منها مريم (2012) والأب (2015) وسوريون (2016) وعائد إلى حيفا (2004) أنا القدس (2010) والغالبون (2011) رسائل الحب والحرب (2007) و...

 وتدور أحداث فيلم «الأب» إنتاج عام 2015 لمدة 120 دقيقة حول إبراهيم الأب الذي يحاول تأمين خروج أهله وعائلته إلى مكان آمن بعد أن وقعت قريتهم فى قبضة تنظيم داعش الإرهابي بسوريا إذ احتمى بأحد المستشفيات لكنها تسقط في أيدي التنظيم.

أما السينما الهندية تحضر المهرجان بفيلمين «تيك آف» لمدة 130 دقيقة من إخراج ماهيش نارايان و«تايغر حي» للمخرج علي عباس ظفر وتدور أحداث فيلم «تيك آف» في عام 2014 ، عندما احتل داعش مدينة تكريت العراقية وألقى القبض على مجموعة من الممرضات الهنديات ويصور الفيلم معاناة هؤلاء الممرضات أثناء أسرهم على أيدي جماعة داعش الإرهابية.

 أما الفيلم الهندي السينمائي الثاني تحت عنوان «تايغر حي» لمدة 161 دقيقة يلقي الضوء على نفس الممرضات الهنديات الأسيرات في قبضة داعش حيث يجب أن يقوم تايغر بحرب من شأنها إنقاذ الممرضات الهنديات اللائي أصبحن رهائن لدى داعش في العراق ...

ويقام مهرجان المقاومة السينمائي الدولي الخامس عشر برعاية مؤسسة روايت فتح الثقافية ورابطة سينما الثورة والدفاع المقدس في الفترة من الخامس إلى التاسع  من ديسمبر القادم برئاسة محمد خزاعي في طهران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9047 sec