رقم الخبر: 237199 تاريخ النشر: تشرين الثاني 12, 2018 الوقت: 14:33 الاقسام: ثقافة وفن  
اقامة ملتقى «السيدة مريم في القرآن وحوار الاديان» في الفليبين
بالتعاون مع المستشارية الثقافية الايرانية..

اقامة ملتقى «السيدة مريم في القرآن وحوار الاديان» في الفليبين

بالتعاون مع المستشارية الثقافية الايرانية في الفليبين وجامعة دلاسال عقد في العاصمة الفلبينية ملتقی «السيدة مريم في القرآن وحوار الاديان».

وافاد المركز الاسلامي والديمقراطي في الفليبين انه تم عرض مقتطفات من فیلم «مريم العذراء» ومشاهد عن ولادة السيد المسيح عليه السلام ومراحل طفولته حيث لاقت استحسان الحاضرين في الاجتماع.

وقال مدير مكتب الشؤون الدينية في جامعة دلاسال «جيمز بي لاسكا» ان هكذا اجتماعات تساعدنا علی معرفة السبل العملية لحوار الاديان وكذلك الاستفادة من تجارب الشعوب في هذا الشأن مضيفا نحن اليوم نواجه شبابا بعيدين كل البعد عن القضايا الدينية والعرفانية وهذا يجعل حوار الاديان مهما للغاية كي يتعرف الجميع علی ما يميز الاديان في بيانها سبل العيش السليم بعيدا عن التطرف والعنف والانحراف .

وبين ان فن الخط الايراني والافلام الدينية المشاركة في ملتقی حوار الاديان تساعد في الواقع علی تقريب وجهات النظر بين المسلمين والمسيحيين حيث ان فیلم «مريم العذراء» هو نتاج اسلامي يتداول حياة السيد المسيح عليه السلام وهذا يعني ان هناك حوارا حضاريا بين الاديان.

يذكر انه شارك في الاجتماع الذي عقد في جامعة دلاسال المستشار الثقافي للجمهورية الاسلامية في الفلبيين «محمد جعفري ملك» ومدير شؤون التنسيق في الجامعات الفلبينية «فرانس بوي سر» ورئيس مؤسسة «انجل بالانكا للسلام» «ماركو كوتانك» وعدد من اساتذة الجامعات.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1711 sec