رقم الخبر: 237141 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2018 الوقت: 20:04 الاقسام: عربيات  
باريس تكذّب الرياض تبريرها سبب وقف أمريكا تزويد طائرات التحالف بالوقود

باريس تكذّب الرياض تبريرها سبب وقف أمريكا تزويد طائرات التحالف بالوقود

كشف متحدث باسم الرئاسة الفرنسية، السبت، عن السبب الحقيقي وراء وقف الولايات المتحدة عمليات تزويد طائرات تحالف السعودية والإمارات بالوقود جواً.

وقال المتحدث باسم قصر الإليزيه في أعقاب لقاء بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في باريس، إن واشنطن أوقفت عملية تزويد المقاتلات السعودية المتجهة إلى اليمن بالوقود، من أجل الضغط عليها عسكرياً.

وأضاف بحسب ما نقلت عنه شبكة "سي إن إن" الأمريكية: إن "الولايات المتحدة تحاول الضغط على المملكة من أجل دفعها للانخراط مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمفاوضات من أجل حل الأزمة اليمنية"، التي تورّطت بها منذ مارس 2015.

وهذه الرواية تختلف مع ما أعلنته السعودية أن إيقاف التزويد بالوقود جاء بناءً على طلب من حكومة الرياض، وأنها أصبحت قادرة على سد احتياجاتها ذاتياً، وفقاً لبيان صادر عن المملكة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، قد قال في وقت سابق: "ندعم قرار السعودية الذي اتخذته بالتشاور مع الحكومة الأمريكية، باستخدام القدرات الخاصة بالتحالف في عملية التزود بالوقود خلال عملياتها في اليمن".

وفي سياق متعلق، قال المتحدث باسم الإليزيه إن الرئيسين (ماكرون وترامب) تطرقا لقضية اليمن خلال حديثهما عن مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/6638 sec