رقم الخبر: 237117 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2018 الوقت: 15:43 الاقسام: اجتماعيات  
علاج السعال عند الاطفال بالأعشاب الطبيعية

علاج السعال عند الاطفال بالأعشاب الطبيعية

مع تقلبات الجو ودخول فصل الشتاء وانتشار الفيروسات والأوبئة نتعرض لنزلات البرد والأنفلونزا باستمرار، ويعتبر السعال من أبرز الأعراض التي نصاب بها نتيجة هذه الأمراض وخصوصا عند الأطفال، لذلك يقدم موقع medicalnewstoday بعض العلاجات للسعال عند الأطفال وهي:

لا بد من معرفة السبب وراء السعال، فهناك أسباب عديدة منها نزلات البرد والجيوب الأنفية والحساسية وغيرها، وهنا يكون العلاج المناسب للحالة حسب ما يصفه الطبيب ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية ومنها:

-الزنجبيل، يعتبر من الأعشاب الاساسية لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا والسعال، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والخصائص التي تقاوم الجراثيم والبكتيريا.

-الينسون، يساعد على التخلص من السعال والمخاط الناتج عن الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه يحتوي على بعض الخصائص المهدئة للجسم والتي تساعد على الاسترخاء.

-الليمون بالعسل الأبيض، يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للجراثيم والفيروسات، كما أنه يساعد على تهدئة السعال والتخلص من المخاط والعطس.

-ورق الجوافة، يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والخصائص التي تعمل على تهدئة السعال وتعزيز صحة الرئتين والجهاز التنفسي.

-النعناع، يعتبر من المهدئات التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الجهاز العصبى والتنفسي والتخلص من السعال .

-الشاي بالعسل، حيث اثبتت الدراسات والأبحاث أن هذه الوصفة لديها قدرة كبير على علاج السعال عند الأطفال، حيث يحتوي العسل على نسبة كبيرة من المواد التي تعمل على طرد الجراثيم والفيروسات من الجسم وتساعد على تهدئة الجهاز التنفسي وعلاج السعال.

مع تناول هذه الاعشاب لا بد من الابتعاد عن أماكن التدخين السلبي حتى لا يتأثر الجهاز التنفسي ويزداد السعال.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1279 sec