رقم الخبر: 237104 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2018 الوقت: 14:50 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إطلاق أول مسرع في مجال الأعشاب الطبية في ايران
رئيس مركز تطوير التقنيات الاستراتيجية:

إطلاق أول مسرع في مجال الأعشاب الطبية في ايران

أعلن رئيس مركز تطوير التقنيات الاستراتيجية التابع لمعاونية شؤون العلوم والتكنولوجيا في الرئاسة الايرانية عن إطلاق أول مسرع متخصص في مجال النباتات الطبية على هامش المعرض ومهرجان الأعشاب الطبية في البلاد.

وقال إسماعيل قادري في مؤتمر صحفي السبت ان اقامة مهرجانات ومعارض عن أنشطة هذه المعاونية يصب في سياق تعزيز ثقافة تنظيم المشاريع الابداعية وتحديد الشركات المعرفية ، مضيفا أن أحد مقرات تطوير التكنولوجيا التي اتخذت خطوات فعالة في هذا المجال هو مقر تطوير الأدوية العشبية.

وأشار إلى اهتمام الإيرانيين بالطب التقليدي والأدوية العشبية ، قال: "بناء على ذلك ، يمكن لدائرة الأدوية أن تلعب دوراً رئيسيا في الصحة العامة".

ووصف قادري مهرجان الأعشاب الطبية بأنه الأساس لتحديد الشركات القائمة على المعرفة الناشطة في هذا المجال ، وأشار إلى أن هذا المعرض يعد من أهم المعارض التي تقام في البلاد ، وذلك بالإضافة إلى سلسلة الإنتاج بأكملها في مجال المنتجات الدوائية، يركز على موضوع يهم المجتمع.

وفي إشارته إلى إطلاق الشركات الناشئة القائمة على اساس تكنولوجيا المعلومات في البلاد ، أكد رئيس مركز تطوير التكنولوجيات الإستراتيجية على إطلاق هذه الشركات وعدّها بمثابة الأساس في مجال الخدمات والنقل الحضري ، وبالتالي ، وفقًا لبرنامج مساعد رئيس الجمهورية في شؤون العلوم والتكنولوجيا الدكتور سورنا ستاري سيتم تقديم الدعم لنظائر هذه الشركات في المجالات الأخرى.

وأشار إلى ان نماذج لهذه الشركات الناشئة ناشطة في مجالات الصحة الرقمية والأدوية والمياه والبيئة والنفايات ، وقال: بالإضافة إلى ذلك، نحن نعمل في المعاونية العلمية لإطلاق مسرعات متخصصة في جميع مجالات التكنولوجيا.

ونوه قادري الى إن إطلاق مسرعات متخصصة في مجال الأعشاب الطبية مدرج على جدول أعمال المعاونية العلمية، قائلاً:"إن المعرض والمهرجان الرابع للاعشاب الطبية سيطلق فيه أول مسرع تخصصي في مجال الاعشاب الطبية".

واعتبر ان هذا المعرض سيمهد للشركات الناشئة لخلق الفرص التجارية لها وتقويم نشاطاتها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2171 sec