رقم الخبر: 237055 تاريخ النشر: تشرين الثاني 11, 2018 الوقت: 09:21 الاقسام: سياسة  
برلماني ایراني ینوّه بتعاون زعماء القبائل للافراج عن قوات الحدود المختطفین

برلماني ایراني ینوّه بتعاون زعماء القبائل للافراج عن قوات الحدود المختطفین

قال عضو لجنة الامن القومي والسیاسیة الخارجیة بمجلس الشورى الاسلامي 'محمد جواد جمالي نوبندكاني'، امس السبت، انه نظرا الى ان حرّاس الحدود الایرانیین المختطفین ینتسبون الى اهالي محافظة سیستان وبلوجستان (جنوب شرق)، فقد عمد زعماء القبائل وشیوخ هذه المنطقة الى التعاون بهدف الافراج عنهم.

وفی حوار مع مراسل 'ارنا'، تطرق 'جمالي نوبندكاني' الى تصریحات وزیر الامن الایراني خلال اجتماع لجنة الامن القومي والسیاسة الخارجیة الیوم، بشأن القوات الحدودیة التي تم اختطافها في منطقة 'میرجاوة' الحدودیة (جنوب شرق)؛ مبینا ان معظمهم من اهالي سیستان وبلوجستان، وعلیه فقد عمد زعماء القبائل وشیوخ هذه المحافظة الى المساهمة في الافراج عنهم.

وفي سیاق متصل، اشار عضو لجنة الامن القومي والسیاسة الخارجیة النیابیة الى زیارة قائد القوات البریة للحرس الثوري 'العمید محمد باكبور' الى باكستان، فضلا عن اتصال وزیر الخارجیة 'محمد جواد ظریف' الهاتفي لمتابعة موضوع قوات الحدود المختطفین.

وتابع: ان رئیس هیئة الاركان العامة للقوات المسلحة 'اللواء محمد باقري' یتابع هذا الموضوع شخصیا، و'لله الحمد، حتى اللحظة التي حضر خلالها وزیر الامن اجتماع لجنة الامن القومي النیابیة، فإن حراس الحدود كانوا بصحة جیدة، ویتم احتجازهم من قبل الارهابیین بالقرب من حدود باكستان وافغانستان'.

كما دعا البرلماني الایراني الى مراقبة الامور كي لا تأخذ منحى التصعید، وبما یضمن عودة هؤلاء (المختطفین) سالمین الى الوطن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7445 sec