رقم الخبر: 237039 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2018 الوقت: 18:26 الاقسام: اقتصاد  
صادرات إيران غير النفطية ترتفع أكثر من 13% وتبلغ 27 مليار دولار
خلال 7 أشهر

صادرات إيران غير النفطية ترتفع أكثر من 13% وتبلغ 27 مليار دولار

أعلن محافظ البنك المركزي الايراني، عبدالناصر همتي، بأن صادرات السلع غير النفطية الايرانية بلغت 27 مليار دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الايراني الجاري (بدأ في 21 آذار/ مارس) بزيادة قدرها أكثر من 13 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي تصريح أدلى به السبت، أشار همتي الى وجود 16 محافظة حدودية في البلاد، واعتبر زيادة الصادرات الى 15 دولة جارة شريطة إلتزام بعض الأمور بأنه السبيل الرئيس لتنمية البلاد في الظروف الراهنة، مؤكداً ضرورة ايجاد التنسيق بين البنك المركزي ووزارات الداخلية والصناعة والجهاد الزراعي لإدارة صادرات البلاد في المناطق الحدودية.

واعتبر رئيس مجلس النقد والائتمان في البلاد بأن الصادرات تكون مفيدة للبلاد حينما تؤدي الى دخول العملة الأجنبية الى البلاد وشرح برامج البنك المركزي لدعم المصدرين لدخول العملة الأجنبية الناجمة من صادراتهم الى عجلة الاقتصاد في البلاد.

وأضاف محافظ البنك المركزي: ان صادرات البلاد من السلع غير النفطية بلغت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الايراني الجاري 27 مليار دولار بزيادة قدرها أكثر من 13 بالمائة مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي. وأشار همتي كذلك الى فشل أميركا في تصفير صادرات النفط الايراني، معلناً عن إجراء محادثات جادة وايجابية مع الدول الثماني التي حصلت على إعفاءات من الحظر لشراء النفط الايراني.

وأوضح بأنه تم خلال الأشهر السبعة الماضية توفير 31 مليار دولار لواردات السلع والخدمات من ضمنها أكثر من 23 مليار دولار من قبل البنك المركزي وأقل من 7 مليارات من قبل مصدري السلع غير النفطية في منظومة "نيما".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6387 sec