رقم الخبر: 237036 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2018 الوقت: 18:21 الاقسام: اقتصاد  
لا يوجد بديل عن النفط الإيراني في العالم
رئيس اللجنة الإقتصادية في مجلس الشورى الإسلامي:

لا يوجد بديل عن النفط الإيراني في العالم

قال رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الاسلامي: ان أمريكا سعت منذ الرابع من نوفمبر (الحالي) الى تصفير مبيعات النفط الايراني لكنها لم تنجح، ذلك انه لا يوجد بديل عن النفط الايراني في العالم.

وفي كلمة له السبت خلال مراسم افتتاح الدورة السابعة عشرة لمعرض كرمان الكبير (جنوب شرق)، وأيضاً معرض الصحافة الرابع في هذه المحافظة، لفت محمد رضا بورابراهيمي الى أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت آليتها الأخيرة في الجانب الاقتصادي ضد الشعب الايراني. وتابع: ان الأمريكيين باتوا يكثفون من إستخدام أساليبهم السخيفة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، مشيراً الى أن وزير الخارجية الأمريكي 'بومبيو'، الذي يعد من أشد مروجي الحظر ضد ايران، كان يزعم بأن الصدمة في مجال العملة الصعبة ستقضي على البلاد؛ لكنه لم يحقق أي نتيجة في ذلك.

وقال المسؤول البرلماني الايراني: ان العدو سعى من خلال إجراءاته الغاشمة الى إثارة حرب نفسية وقام بحشد المجتمع الدولي ضد ايران؛ لكن اليوم ولأول مرة نرى عدم وجود إتفاق بين أمريكا وأوروبا فيما يخص الحظر.

وأضاف بورابراهيمي: نتوقع من أوروبا أن تواصل حضورها في الإتفاق النووي، بما يستدعي من وزارة الخارجية الايرانية أن تكون جادة في مطالبها (بهذا الشأن).

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية النيابية، انه لم تقم أي منظمة دولية بفرض الحظر على الجمهورية الاسلامية، كما أن هناك خلافات بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكيين حول هذا الموضوع. وأردف القول: نتوقع بأن تبلغ قيمة مبيعات الخام الايراني بنهاية العام الحالي 45 مليار دولار؛ ورغم كافة العقبات التي تواجه البلاد بما يشمل الحظر والإجراءات الشريرة على مدى الأشهر السبعة الماضية، فقد بلغت مبيعات النفط الايراني خلال هذه الفترة 32 مليار دولار.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6610 sec