رقم الخبر: 237034 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2018 الوقت: 18:18 الاقسام: اقتصاد  
لا يمكن حذف إيران من أسواق النفط والطاقة
خبيرة معهد العلوم الإجتماعية في الصين:

لا يمكن حذف إيران من أسواق النفط والطاقة

أكدت الخبيرة في مؤسسة البحوث ودراسات غرب آسيا وأفريقيا التابع لمعهد العلوم الاجتماعية في الصين انه لا يمكن حذف ايران بتاتاً من التجارة وسوق النفط والطاقة في العالم.

وقالت خه فان بينغ، السبت، في حوار مع (إرنا): إنه ونظراً لمستويات الإنتاج لدى الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة (أوبك) ومشاكل الإنتاج في العالم فلا يمكن مطلقاً إيجاد بديل للنفط والطاقة الايرانية. واعتبرت قطع تصدير الخام الايراني، وكما يدعي ترامب، إيصاله الى الصفر غير ممكن وان تصريحات ترامب والحظر الأمريكي غير صحيح وغير منطقي؛ مضيفة: ان حلفاء واشنطن أصدروا بيانات في إدانة الحظر المفروض على ايران.

وبينت بينغ ان العالم بحاجة الى النفط الايراني ولا يمكنه الإستغناء عنه، لذا فان الكثير من الدول ومنها الصين وروسيا وأوروبا أعربت عن معارضتها إعادة الحظر على ايران .

وفيما يتعلق بعلاقات الصين مع ايران، قالت الخبيرة في معهد العلوم الاجتماعية الصيني: ان الصين كبلد تربطه علاقات تجارية بايران ستستمر بعلاقاتها معها، كما ان بكين حصلت على إستثناء بشأن شراء النفط من ايران.

وتعتبر الصين من أكبر مستوردي النفط الايراني، حيث تستورد 650 ألف برميل يومياً وهو 7% من مجموع استيرادها للنفط. وتشير التقارير الى أن حجم الواردات الصينية من ايران يبلغ 15 مليار دولار سنوياً.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0168 sec