رقم الخبر: 237019 تاريخ النشر: تشرين الثاني 10, 2018 الوقت: 16:12 الاقسام: دوليات  
العلاقات الروسية النمساوية على شفا الإنهيار

العلاقات الروسية النمساوية على شفا الإنهيار

أعربت وزيرة الخارجية النمساوية كارين كنايسل عن أمل بلادها في ألا يؤثر سلبا في العلاقات الروسية النمساوية، ردّ النمسا على ما يشاع عن فضيحة التجسس الروسي على بلادها.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن الوزيرة النمساوية كنايسل، قد بحثت في مكالمة هاتفية بمبادرة من فيينا مع الوزير سيرغي لافروف "ما يحيط بالعلاقات الروسية النمساوية، على خلفية تأكيد السلطات النمساوية تورط عسكري نمساوي سابق في التجسس لصالح روسيا".

وأضافت الخارجية الروسية أن "كنايسل أوضحت لموسكو دوافعها التي استندت إليها في صياغة رد بلادها، وأعربت عن أملها في ألا تؤثر الخطوات التي تبنتها فيينا في استمرار تطور العلاقات بين البلدين".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن "الجانب الروسي أعرب عن رفضه القاطع لإصدار التهم العلنية ضده وإلصاقها به بلا أي دليل يعززها"، مشددا على ضرورة بحث جميع القضايا ذات الأهمية عبر قنوات الحوار، وبالاستناد إلى الوقائع الملموسة".

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد استدعت السفير النمساوي لدى موسكو وأبلغته احتجاج روسيا على اتهام النمسا لها بالتجسس على القوات الجوية والبرية النمساوية، عبر ضابط قديم في الجيش النمساوي.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5434 sec