رقم الخبر: 236876 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2018 الوقت: 16:41 الاقسام: ثقافة وفن  
توافد مليوني للزائرين الى النجف الاشرف لإحياء ذكرى وفاة الرسول الاكرم (ص)

توافد مليوني للزائرين الى النجف الاشرف لإحياء ذكرى وفاة الرسول الاكرم (ص)

شهدت الأرجاء الخارجية لمرقد أمير المؤمنين عليه السلام توافداً مليونياً مبكراً لجموع الزائرين الكرام من جميع محافظات العراق ومن خارج العراق وذلك لتقديم آيات العزاء لسيد الأوصياء الإمام علي بن أبي طالب {عليه السلام} في ذكرى وفاة سيد الكائنات والرسل النبي محمد {صلى الله عليه وآله وسلم}.

واستنفرت جميع أقسام العتبة العلوية المقدسة جهودها لتقديم الخدمات للزائرين بعد ختام برنامجها الخدمية الخاص بزيارة الأربعين.

وأعلن قسم الشؤون الدينية عن برنامجه التوجيهي والعقائدي المتعلق بتقديم الخدمات الميدانية للزائرين فيما يتعلق بمحطات الإجابة عن الاستفتاءات الشرعية والأخرى الخاص بتعليم وتصحيح القراءات القرآنية بالنسبة للزائرين الكرام من الرجال والنساء.

وباشر قسم حفظ النظام من جانبه بتنفيذ خطته الأمنية بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمحافظة النجف الأشرف وقيادة عمليات الفرات الأوسط.

وبادر قسم العلاقات العامة من جانبه إلى تنفيذ برنامجه الميداني الخاص بتسهيل وصول الزائرين الكرام سواء من مطار النجف أو من المحافظات أو الطرق الرئيسية المؤدية إلى الحرم العلوي الطاهر.

من جانب آخر استمر قسم مضيف العتبة العلوية المقدسة بمهامه التي لم تنقطع منذ زيارة الأربعين بتوزيع آلاف الوجبات الغذائية منها ما تم تهيئتها للتوزيع في ليلة الزيارة ويومها، حيث سيتضاعف عدد الوجبات الغذائية لتصل اليوم الثلاثاء وليلتها وهي ليلة الزيارة إلى {10} آلاف وجبة للغداء و{20} ألف وجبة للعشاء تباعا، فيما سيعمد قسم المضيف إلى توزيع أكثر {25} ألف وجبة للغداء وقبلها {10} آلاف وجبة للفطور مع توزيع وجبة عشاء تبركاً لجموع الزائرين الكرام ".

وأعلنت هيأة مواكب العتبة عن قائمة ضمت أكثر من 50  موكباً يرغب في إحياء ليلة الوفاة ويومها في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

واستنفر قسم الشؤون الخدمية جهود كوادره الميدانية في الداخل والخارج يسندهم نخبة من المتطوعين لتقديم الخدمات للزائرين الكرام فيما يتعلق بتهيئة المجاميع الصحية والمياه الصالحة للشرب، والأجواء الداخلية والخارجية في رحاب المرقد العلوي الطاهر.

وأعلن قسم شؤون خدمات الزائرين عن تهيئة جميع المنافذ الخدمية المتعلقة بحفظ أمانات الزائرين والحقائب وخدمات الجنائز المجانية وغيرها من الخدمات المتعلقة بالقسم.

إلى ذلك أعلن قسم السلامة المهنية والصحة والبيئة عن برنامجه الميداني لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية والإسعاف الفوري والإخلاء الطارئ لتكون جاهزة لخدمة الزائرين الكرام.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2346 sec