رقم الخبر: 236871 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2018 الوقت: 16:12 الاقسام: عربيات  
المستثمرون الأجانب سحبوا 1.7 مليار دولار من السعودية بعد مقتل خاشقجي

المستثمرون الأجانب سحبوا 1.7 مليار دولار من السعودية بعد مقتل خاشقجي

كشف تقرير قدمته مجموعة "هيرميس" المالية، الثلاثاء، أن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، تسبب في سحب 1.7 مليار دولار من سوق الأوراق المالية للمملكة.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن تقرير أعده محمد الحج، رئيس قسم الاستراتيجية بالشرق الأوسط التابع لقطاع البحوث بمجموعة "هيرميس" والذي يتخذ من دبي مقرا له، أن صافي التدفقات الأجنبية الخارجة من السعودية بلغ منذ أوائل شهر أكتوبر، عندما اختفى خاشقجي، 1.7 مليار دولار.

وأشار الحج إلى أن هذا التطور جرى في الوقت الذي جذبت فيه معظم الأسواق الأخرى في المنطقة تدفقات من الخارج، موضحا أن مجموع التدفقات الخارجة من المنطقة، بخلاف السعودية، بلغ 1.4 مليار دولار الشهر الماضي.

وقالت "بلومبيرغ" إن مقتل خاشقجي دفع صافي مبيعات المستثمرين الأجانب إلى أعلى مستوى منذ أن بدأت البورصة السعودية توفير البيانات عام 2015.

بدورها، أفادت وكالة "رويترز" في هذا السياق بأن حجم صافي مبيعات الأجانب للأوراق المالية في السعودية وصل خلال الأسبوع الذي انتهى يوم 1 نوفمبر مبلغ 89.2 مليون ريال سعودي (حوالي 24 مليون دولار)، موضحة أن هذا المعدل هبط بشكل حاد مقارنة مع الأسبوعين السابقين عندما أسفرت مخاوف المستثمرين من تداعيات مقتل خاشقجي بالنسبة للأجواء الاقتصادية في المملكة عن عمليات كبيرة لبيع الأوراق المالية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1487 sec