رقم الخبر: 236867 تاريخ النشر: تشرين الثاني 07, 2018 الوقت: 14:16 الاقسام: اقتصاد  
الهند تنوي شراء 9 ملايين برميل من النفط الايراني في ديسمبر

الهند تنوي شراء 9 ملايين برميل من النفط الايراني في ديسمبر

أعلنت مصادر صناعية هندية، أن شركتين هنديتين، سلمتا اليوم طلبا الى شرکة النفط الوطنية الايرانية لاستيراد 9 ملايين برميل من النفط الايراني الخام خلال شهر كانون الاول/ديسمبر 2018.

ونقلت وكالة انباء فارس عن "مالاي ميل" أن مصدرين مطلعين في الحكومة الهندية أعلنا: ان الهند بصدد التوقيع على اتفاق اولي مع ايران خلال الشهر الجاري، ليتم من الآن فصاعدا تسديد مبالغ تبادلها التجاري بالروبية وعبر بنك UCO.
وأعلن احد هذين المصدرين، ان مصافي النفط الهندية تسدد مستحقات ايران من توريد النفط بالروبية، وستدخل هذه الوتيرة حيز التنفيذ من شهر ديسمبر/كانون الاول القادم، كما ان ايران حددت 60 يوما مهلة للهند لتسديد أموال النفط.
كما قالت المصادر المطلعة ان اميركا بصدد إبقاء حجم توريد الهند من النفط الايراني الخام ضمن نطاق 1.25 مليون طن او 9 ملايين برميل في الشهر، الا ان وزير النفط الهندي لم يرد على ذلك حتى الآن.
وقد أعلنت المصادر الصناعية ان شركتين هنديتين هما: شركة مانغالور لتصفية النفط وشركة بتروكيميكال قدمتا اليوم طلبا الى شركة النفط الوطنية الايرانية لشراء 9 ملايين برميل من النفط الخام في شهر ديسمبر/كانون الاول 2018.. ومن المقرر ان تستورد شركة IOC 6 ملايين برميل وشركة MRPL ثلاثة ملايين برميل. الا ان المتحدثين باسم هاتين الشركتين لم يبديا أي وجهة نظر بهذا الشأن.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3073 sec